ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

المجلس الأعلى للطاقة بدبي يُطلق من الدار البيضاء “جائزة الإمارات للطاقة” (فيديو)

المصدر:  | 25 أبريل 2019 | إقتصاد |

 

 أخبارنا المغربية ـ تغطية: عبد الرحيم مرزوقي 

أطلق المجلس الأعلى للطاقة بدبي، اليوم الخميس من مدينة الدار البيضاء، الدورة الرابعة لجائزة الإمارات للطاقة 2020، التي تعقد برعــاية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المجلس في أحد الفنادق الفخمة بالبيضاء بحضور مسؤولين من وزارة الطاقة والمعادن المغربية، والسيد محمد اليماحي، ممثل السفير المفوض فوق العادة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى المغرب، وسعادة أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة بدبي ونائب رئيس اللجنة التنفيذية لجائزة الإمارات للطاقة، وطاهر دياب، الأمين العام لجائزة الإمارات للطاقة، وعلي عبد الوهاب السويدي، نائب رئيس لجنة التسويق والفعاليات لجائزة الإمارات للطاقة.

واستعرضت الفعاليات المشاركة في الندوة أهداف الجائزة ومساعيها لتعزيز ثقافة الابتكار في مجال الطاقة المتجددة، حيث تم التأكيد على أن الجائزة تهدف إلى تشجيع الأفراد والمؤسسات على ترشيد استخدام الطاقة والموارد، وتسليط الضوء على أفضل الممارسات والأعمال الرائدة في مجال كفاءة الطاقة والطاقة البديلة والاستدامة والحفاظ على البيئة.

ورحب  سعادة أحمد بطي المحيربي ، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة بدبي ، بالمشاركات المغربية في دورة الجائزة المقبلة، وقال “يسرنا التواجد والترويج لجائزة الإمارات للطاقة في المغرب لما يتمتع به من سمعة عالمية ومشاريع رائدة في مجال الطاقة المتجددة”.

وأشاد المتحدث بما حققه المغرب من إنجازات في الطاقات المتجددة، التي بلغت 35% سنة 2018، بالاضافة الى الاستراتيجية الكبرى التي تهدف بلوغ 50% سنة 2030.

وأكد أنه من منطلق دورها في تعزيز مبادرات كفاءة الطاقة وحلولها، فإن جائزة الإمارات للطاقة تعد فرصة كبيرة للشباب والباحثين لتسليط الضوء على مشاريعهم المبتكرة، وتوفر لهم بيئة مواتية للتواصل مع الخبراء ورواد الصناعات المتصلة بكفاءة الطاقة، ما يعزز من فرص اعتماد مشاريعهم وإبداء الآراء الفنية والاقتصادية فيها.

من جهته، أوضح طاهر دياب، الأمين العام لجائزة الإمارات للطاقة، أن المغرب من الدول التي يتم التركيز في زيارات المؤسسة ، لأنه دائما يقدم مشاركات جيدة، مشيرا الى فوز مغربيان بالجائزة الذهبية سنتي 2013 و2015، مبرزا أن التسجيل الخاص بدورة 2020 ، مفتوح حاليا أمام الجميع إلى غاية نهاية 2019.

وتكرم الجائزة الجهود المبذولة من قبل القطاعين العام والخاص والافراد في مجال كفاءة الطاقة ومشاريعها، وتشجيع التعليم والبحث العلمي والافكار الابداعية في هذا المجال، كما تمنح جائزة التميز الخاصة للمساهمين الفاعلين في هذا القطاع. 

وستمنح جائزة الإمارات للطاقة 2020 الجائزة لـ 10 فئات، هي جائزة كفاءة الطاقة للقطاع العام بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية، وجائزة كفاءة الطاقة للقطاع الخاص بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية، وجائزة مشاريع الطاقة الكبيرة بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية، وجائزة مشاريع الطاقة الصغيرة بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية، وجائزة مشاريع ربط الطاقة الشمسية بالمباني (المشاريع الكبيرة) بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية (أكثر من 500 كيلوواط)، وجائزة مشاريع ربط الطاقة الشمسية بالمباني (المشاريع الصغيرة) بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية (أقل من 500 كيلوواط)، وجائزة التعليم وبناء القدرات بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية، وجائزة البحوث التطبيقية وتطوير المنتجات بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية، وجائزة للابتكارات الشابة بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية، بالإضافة إلى جائزة تقدير خاصة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لجائزة الإمارات للطاقة www.emiratesenergyaward.com.

تفاصيل أكثر في الربورتاج التالي بكاميرا “أخبارنا المغربية”:


المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “المجلس الأعلى للطاقة بدبي يُطلق من الدار البيضاء “جائزة الإمارات للطاقة” (فيديو)”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب