ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

اتفاق مغربي فنلندي على تعزيز التعاون في مجال التوثيق التاريخي

المصدر:  | 24 أبريل 2019 | غير مصنف |

 

تم اليوم الأربعاء بهلسنكي الاتفاق على تعزيز التعاون في مجال التوثيق التاريخي بين المغرب وفنلندا، وذلك خلال مباحثات أجراها المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير السيد مصطفى الكثيري مع المدير العام للأرشيف الوطني الفنلندي السيد يوسي نويرتيفا.

وأوضح السيد الكثيري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المباحثات همت موضوع التعاون في مجال التوثيق التاريخي؛ مشيرا إلى أنه تم الاتفاق بين المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير والأرشيف الوطني الفنلندي على توقيع اتفاقية تعاون خلال الزيارة المرتقبة للسيد يوسي نويرتيفا إلى المغرب في غضون شهر أكتوبر.

واعتبر السيد الكثيري أن زيارة السيد نويرتيفا ستكون فرصة لبناء إطار علائقي وتعاوني من أجل المزيد من الانفتاح بين البلدين ولكي تكون فنلندا من بين المداخل في الدول الاسكندنافية التي تضم نواة تعاون واعد في المستقبل؛ مؤكدا أن “هذا النوع من العمل المشترك سيخدم القضية الوطنية خصوصا، علما بأن المجتمعات الاسكندنافية بحاجة إلى مزيد من المعرفة التاريخية لكي تدرك أن المغرب كان يدافع دائما عن حقوقه المشروعة وأحقيته في استرجاع أقاليمه الجنوبية، كما كان يدافع دائما على مقاصد وأهداف الحرية والاستقلال والوحدة”.

وأشار إلى أنه تم خلال اللقاء، الذي عرف حضور سفير المغرب في فنلندا السيد محمد أرياض، التوافق على إقامة معرض للوثائق التاريخية والصور والوسائط في فضاء المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالمغرب، وهو ما سيشكل إطلالة على ما تم كتابته وتوثيقه من مؤلفات حول الحرب العالمية الثانية وسياسة الحياد والحفاظ على الاستقلال الوطني التي انتهجتها فنلندا آنذاك.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “اتفاق مغربي فنلندي على تعزيز التعاون في مجال التوثيق التاريخي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب