ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

بعد توثر علاقتهم بـ”كنوبس” … أطباء القطاع الخاص يراسلون وزارة الصحة

المصدر:  | 21 أبريل 2019 | مجتمع |

 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

شهدت العلاقة التي تربط بين أطباء القطاع الخاص و الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي توثرا كبيرا بعد خطوة “كنوبس” الرامية إلى أداء مستحقات كل عملية ولادة قيصرية غير مبررة طبيا، على أساس تعريفة الولادة الطبيعية.

و في نفس السياق، راسلت التنسيقية الوطنية لأطباء القطاع الخاص، وزير الصحة، ورئيس الهيأة الوطنية للطبيبات، والأطباء، ورئيس الوكالة الوطنية للتأمين الصحي لاتخاذ الإجرء ات حول الخطوة المذكورة.

و اعتبرت التنسيقية في بلاغ صادر عنها، أن ما أقدم عليه المدير العام للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، “كنوبس” خطير لأن مذكرته، التي تتعلق بالولادات القيصرية، تتناقض ومقتضيات القانون 65.00، وتعتبر قفزا، وتطاولا على الصلاحيات القانونية للغير. 

و طالبت التنسيقية ، وزارة الصحة حماية الممارسة المهنية للطب من كل التدخلات، ومن محاولات التطاول عليها، مشددة على أن الطبيب هو الوحيد، الذي له الصلاحية الكاملة للحديث في كل ما يتعلق بصحة المواطنين، انطلاقا من تكوينه، وتخصصه، ولا يمكن لجهات، ومؤسسات، كيفما كانت، لا يسمح لها القانون بالقيام بهذا الدور، أن تتطاول على مهنة الطب.

 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بعد توثر علاقتهم بـ”كنوبس” … أطباء القطاع الخاص يراسلون وزارة الصحة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب