ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

الحموشي يصدم رئيس أمن مطار “العروي” بالناظور ويعفيه من منصبه بسبب “مُجاملة”

المصدر:  | 19 أبريل 2019 | حوادث |

 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أعفى المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي، رئيس المفوضية الخاصة لمطار العروي بمدينة الناظور من مهامه، على خلفية مخالفات مهنية، أبرزها التقصير في إعمال تدابير الأمن والسلامة خلال إجراءات المراقبة الحدودية.

وكشف موقع  ”تيلي ماروك” الذي أورد الخبر، عن مصدر أمني، أن رئيس المفوضية الخاصة لمطار العروي بالناضور، الذي تم إعفاؤه ، كان قد أفرد معاملة تفضيلية لمسؤول أمني وأفراد عائلته، خلال عبورهم لهذا المنفذ الحدودي الجوي بمناسبة إجازة سنوية، وذلك في إهمال صارخ وتجاوز كل الضوابط والإجراءات الأمنية التي تشدد عليها المديرية العامة للأمن الوطني في مراقبة مناطق العبور الحدودية من خلال إعمال القوانين الجاري بها العمل دون استثناءات ضمانا لتكافؤ الفرص وتفاديا للمحاباة.

وفي تفاصيل الواقعة التي رصدتها كاميرا المراقبة الأمنية، قام رئيس مفوضية المطار بمصاحبة مسؤول أمني سبق أن كان يشغل منصب رئيس أمن بالمنطقة وتم تنقيله إلى إحدى مناطق الجنوب، رفقة أفراد عائلته أثناء إجراءات المراقبة الحدودية بالمطار، علاوة عن التقصير في التفتيش الدقيق لحقائب اليد، وهي الأفعال التي اعتبرتها المديرية العامة للأمن الوطني تجاوزا صارخا يقتضي إعفاء رئيس المفوضية الخاصة للمطار من مهامه،  حسب ذات المصدر الأمني.

وكان عبد اللطيف الحموشي قد أصدر منذ توليه منصب المدير العام للأمن الوطني، مذكرة مصلحية ألزم فيها كافة العاملين في شرطة الحدود، سواء في المعابر الجوية أو البرية أو البحرية، بضرورة القطع النهائي مع التدخلات والمعاملات التفضيلية خلال إجراءات المراقبة الحدودية، مشددا على ضرورة إخضاع جميع المسافرين لتدابير الأمن والسلامة المقررة قانونا بدون محاباة ولا استثناء، يضيف ذات المصدر .

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الحموشي يصدم رئيس أمن مطار “العروي” بالناظور ويعفيه من منصبه بسبب “مُجاملة””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب