ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

تنسيقية الأساتذة المتعاقدين تدعو إلى إنزال وطني بالرباط

المصدر:  | 19 أبريل 2019 | تربية و تعليم |

 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

تعتزم “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” تنفيذ إنزال وطني ابتداء من يوم الإثنين 22 أبريل الجاري بالعاصمة الرباط، بالموازاة مع تنظيم أشكال احتجاجية أخرى تتضمن مسيرات واعتصامات ومبيت ليلي.

و طالبت التنسيقية في بلاغ صادر عنها ليلة أمس الحكومة إلى تغليب مصلحة التلميذ والوطن لتفادي السنة البيضاء وذلك بالحل العاجل للملف، مؤكدة استعدادها لتعويض الحصص الدراسية لجميع التلاميذ إذا تم حل الملف نهائيا، بكل الوسائل، وإن اقتضى الحال العمل خارج المؤسسات التعليمية وأيام العطل والعطلة الصيفية أيضا.

كما شددت التنسيقية على أنه يتعين على وزارة التربية الوطنية القيام بتسوية فورية لجميع الملفات العالقة في قطاع التعليم قبل فوات الأوان، مستنكرة ما وصفته بالإجراء ات التعسفية التي تواجه بها الوزارة والسلطات الوصية النضالات السلمية والحق في الإضراب المكفولين دستوريا، فالأمر يعد تضييق على العمل النقابي من خلال إشعارات العزل، والاستفسارات، وتوقيف الأجور والاقتطاعات.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تنسيقية الأساتذة المتعاقدين تدعو إلى إنزال وطني بالرباط”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب