ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

سيام 2019.. بريد المغرب يصدر طابعين بريدين جديدين حول النحلة وشجرة الليمون

المصدر:  | 17 أبريل 2019 | إقتصاد |

 

أخبارنا المغربية ـ مكناس 

 

أصدر بريد المغرب، بمناسبة الدورة الرابعة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام 2019) الذي ينظم من 16 إلى 21 أبريل، طابعين بريدين حول موضوع الفلاحة يجسدان النحلة وشجرة الليمون.

 

وتم تحديد القيمة الإسمية لهذين الطابعين البريدين، من حجم 40 على 40 ملم، واللذين تم تقديمهما على شكل لوحة تضم 10 طوابع بريدية، في 3.75 دراهم للطابع الذي يحمل صورة النحلة، و9 دراهم للطابع البريدي الذي يحمل صورة لشجرة الليمون، مع إصدار 50 ألف طابع من كل منهما. وأوضحت رئيسة قسم الطوابع البريدية بمؤسسة بريد المغرب السيدة إكرام الطيبي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “بريد المغرب يشارك في الدورة الرابعة عشرة لـ سيام 2019 عبر إصدار طابعين بريديين خاصين”، مشيرة إلى أن “هذه المشاركة تعد استثنائية كما تتميز بكون الطابعين يحملان صور لوحتين لرسام مغربي”.

 

وأضافت أن شجرة الليمون تتميز بخصوصية أنها تبعث، عند الاحتكاك، رائحة الليمون، مشيرة إلى أن الطابع بحد ذاته يطلق هذه الرائحة الطبيعية لليمون المغربي. وأشارت السيدة الطيبي إلى أن “هذا الإنجاز ليس الأول من نوعه، لأن بريد المغرب يتوفر حاليا على مئات الطوابع البريدية حول موضوع الفلاحة والبيئة بجوانب وصور مختلفة (الوحيش والنبات والتنوع البيولوجي)”، مبرزة أن “المجموعة معروضة في هذا المعرض ستمكن الزوار من اكتشاف غنى الطوابع البريدية المغربية”.

 

وفي هذا الصدد، ذكرت المسؤولة أن هذه المجموعة من الطوابع البريدية ستعرض لاحقا في معرض بريد المغرب بالرباط، وذلك لتمكين أطفال المدارس بمنطقة الرباط-سلا-القنيطرة، بدورهم، من اكتشاف مجال الطوابع البريدية وتنوعها.

 

ويشكل المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، موعدا سنويا لا محيد عنه للتعريف بالمنجزات التي حققها المغرب في المجال الفلاحي، لفائدة شراكة الشباب في المجال القروي.

 

كما يعد المعرض، الممتد على مساحة 185 ألف متر مربع تشمل 95 ألف متر مربع مغطاة، والذي يعرف مشاركة 1500 عارض من 60 دولة، فرصة جيدة لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالفلاحة المغربية، بما في ذلك تعزيز الشغل في العالم القروي، وفقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “سيام 2019.. بريد المغرب يصدر طابعين بريدين جديدين حول النحلة وشجرة الليمون”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب