ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

مقتل 189 شخصا وإصابة 816 آخرين منذ اندلاع المعارك في طرابلس

المصدر:  | 17 أبريل 2019 | الأولى, عالم |

 

 

لقي 189 شخصا مصرعهم وأصيب 816 آخرون بجروح، منذ اندلاع المعارك في طرابلس، يوم 4 أبريل الجاري، وفق ما أفادت به حصيلة جديدة لمنظمة الصحة العالمية.

وأضافت المنظمة في بيان أوردته وسائل الإعلام الليبية اليوم الأربعاء، أن أكثر من 18 ألف شخص نزحوا من مساكنهم، مشيرة إلى أنها تقوم مع شركائها في القطاع الصحي بتنسيق عمل الفرق الطبية المتنقلة بين مراكز النازحين ومعالجة المرضى.

وكانت حصيلة سابقة للمنظمة نشرت أمس الثلاثاء قد أفادت بمقتل ما لا يقل عن 174 شخصا وجرح 758 بينهم مدنيون، منذ أن بدأت قوات خليفة حفتر هجومها في 4 أبريل على طرابلس.

وأعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا، الحداد ثلاثة أيام على الضحايا المدنيين الذين سقطوا في العاصمة طرابلس جراء القصف الذي تعرضت له عدة احياء سكنية بالعاصمة طرابلس ليلة أمس الثلاثاء.

واتهم رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج خليفة حفتر باستهداف الأحياء السكنية، مؤكدا أنه “سينال جزاءه”.

وقال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة من جانبه إن طرابلس شهدت “ليلة مروعة” في أعقاب القصف الصاروخي العشوائي الذي تعرضت له أحياء سكنية في العاصمة الليبية ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء.

وأضاف سلامة في تغريدة له على موقع توتير أوردتها وسائل الإعلام الليبية اليوم، أنه “من أجل الملايين الثلاثة من المدنيين القاطنين في طربلس الكبرى يجب أن تتوقف هذه الهجمات الآن”.

يذكر أن معارك عنيفة تدور منذ 4 أبريل على مشارف الأحياء الجنوبية لطرابلس بين قوات حكومة الوفاق الوطني المعترف بها من قبل المجتمع الدولي، وقوات خليفة حفتر.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مقتل 189 شخصا وإصابة 816 آخرين منذ اندلاع المعارك في طرابلس”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب