ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

تلاميذ مغاربة من .. ذهب

المصدر:  | 16 أبريل 2019 | رأي |

 

-  جميلٌ أن يُتوج الشبابُ المغربي ذكورا و إناثا في مختلف التظاهرات الموسيقية و الرياضية و طنيا و عالميا ، و جميل أيضا أن نرى العلَم الوطنيَ يرفرف عاليا في دنيا الإبداع الفني و الثقافي على يد خيرة بناتنا و أبنائنا أصحاب الكفاءات النوعية ، و لكن الأجمل أن يتألق هؤلاء الشباب و يحصدون أعز الميداليات و الألقاب في أدق العلوم و التخصصات بالغة الأهمية و الاعتبار ، و مناسبة هذا الحديث التفوقُ غيرُ المسبوق للفريق الوطني في الأولمبياد الإفريقية في الرياضيات 2019 .

-  إذ تمكنت المجموعة  الوطنية من إحراز نتائج استثنائية في الدورة السابعة و العشرين من الأولمبياد الإفريقية في مادة الرياضيات ، و التي تم تنظيمها بكاب تاون ( جنوب إفريقيا ) : من 31 مارس إلى 07 أبريل 2019 . و قد خرج منتخبنا المجيد مكللا بالميدالية الذهبية الغالية ، إثر حصوله على المرتبة الأولى ، و بفارق كبير عن منافسه الرئيسي جنوب إفريقيا ، و قد مثل المغرب ستة تلاميذ ؛ ثلاثة ذكور و ثلاث بنات من مختلف جهات المملكة .

-  و إذا كان لا بد من استخلاص بعض الاستنتاجات العابرة في هذا السياق رفيع الدلالة  ، فإننا يمكن القول بأن المدرسة المغربية العمومية  و الخاصة بخير ، و أنها مازالت تقدم البراهين الساطعة على المستوى عالي الجودة للجسم التربوي و الإداري الوطني ، مما يعني من جملة ما يعني أن المعنيين بالشأن التعليمي ببلادنا ، و خاصة وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي مطالبون بمزيد من العمل الجاد و المحكم التخطيط من أجل المضي قدما في بناء مغرب الغد ، مغرب الكفاءات المتميزة و النجاحات المفصلية ، و تشجيع المتفوقات و المتفوقين من تلاميذنا ماديا و معنويا ، و الأخذ بأيديهم نحو مستقبل حافل بالأمل في بلورة وطن أرقى و أبهى .

 

-  و لا يسعنا  في الأخير إلا أن نرفع تحياتنا الخالصة لكل هؤلاء التلاميذ و التلميذات الذين أضحوا تيجانا متلألئة فوق هاماتنا ، و للأساتذة و الإداريين و المؤطرين الذين ساهموا بحماس لا يعرف الكلل في تكوين و إعداد هذه النخبة الذهبية اليافعة .

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تلاميذ مغاربة من .. ذهب”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب