ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

الصمدي : اختيار مهنة التعليم سيبدأ من “الباكالوريا” عبر هذه المدارس

المصدر:  | 16 أبريل 2019 | تربية و تعليم |

 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

كشف خالد الصمدي، كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، أن حوالي 140 ألف أستاذ سيحال على التقاعد في غضون  2028، و هو ما يجعل المغرب في حاجة إلى 200 ألف أستاذ في أفق تلك السنة.

و قال المسؤول الحكومي في حواره مع أسبوعية “تيل كيل”  أنه ابتداء من الموسم الدراسي المقبل سيكون بإمكان التلاميذ الحاصلين على البكالوريا الراغبين في ممارسة مهنة التدريس متابعة دراستهم في المدارس العليا للتربية والتكوين، مشيرا إلى أن ولوج هذه المدارس سيتم عبر مباريات، أي أنها ذات استقطاب غير مفتوح.

و اعتبر الصمدي في ذات الحوار أن  مصادقة الحكومة على مرسوم يقضي بتغيير تسمية المدارس العليا للأساتذة إلى المدارس العليا للتربية والتكوين، وتعميمها على سائر الجهات، بإحداث مدارس جديدة بكل من القنيطرة والجديدة ووجدة وبني ملال وأكادير وسطات سيبلي حاجيات المغرب من الأساتذة، ويرفع من جودة التكوين.

كما أكد الصمدي أن المدارس العليا للتربية والتكوين ستفتح امكانية اتمام الدراسة، بعد الإجازة من أجل الحصول على الماستر والدكتوراه، مشددا على أن عملية الانتقاء من أجل ولوج هذه المدارس ستهم الطلبة المتميزين بالأساس من أجل الرفع من جودة التعليم.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الصمدي : اختيار مهنة التعليم سيبدأ من “الباكالوريا” عبر هذه المدارس”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب