ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

الغليان يتواصل بقطاع التعليم وإضراب جديد لأسبوع كامل في هذا التاريخ

المصدر:  | 15 أبريل 2019 | تربية و تعليم |

 

أخبارنا المغربية : عادل الوزاني

رغم كل المحاولات التي قامت بها وزارة التربية الوطنية لإطفاء نيران الغضب المشتعلة داخل رجال ونساء التعليم، إلا أن الأمور خرجت عن سيطرة المسؤولين عن قطاع التعليم ببلادنا الذين وجدوا أنفسهم أمام كرة من الثلج يزداد حجمها يوما بعد يوم.

فمباشرة بعد العودة من العطلة المدرسية الربيعية، سارعت نقابة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب إلى الإعلان عن إضراب وطني مدته أسبوع سيخوضه أساتذة ما بات يعرف بالزنزانة 9.

المحتجون برروا قرار الإضراب بـ”ازدياد منسوب الاحتقان داخل المنظومة التعليمية، وفي ظل الاستمرار في تجاهل مطالب الأساتذة معتقلي الزنزانة 9 الرامية لاسترجاع حقوقهم المهضومة منذ موسم 2012/2013، رغم كل الاحتجاجات والنضالات الراقية والسلمية على مدى سنوات، ورغم وعود الوزراء المعاقبين على الوزارة منذ 2012، والاقرار بالمظلومية من طرف كل من الوزير الحالي للقطاع ورئيس الحكومة في غياب أي حل منصف وحقيقي لهذا الملف الحارق، وأمام استمرار التعنت والاستهتار من قبل الحكومة والوزارة الوصية تجاه الملف المطلبي العادل والمشروع لهذه الفئة”.

وأعلنت النقابة في بلاغها الذي توصلت أخبارنا المغربية بنسخة منه عن الرفض القاطع للحلول “الترقيعية والعقيمة المقترحة في اجتماع 25 فبراير 2019 وكل ما يصب في الطرق التقليدية للترقية باعتبارها قرصنة واضحة لأقدمية أساتذة الزنزانة 9؛”.

وحملت النقابة وزارة أمزازي المسؤولية الكاملة في تعطيل المؤسسات التعليمية باعتبارها مرفقا عاما وفي هدر المزيد من الزمن المدرسي للمتعلمين وما قد يترتب عن ذلك في حالة استمرارها في المماطلة والتسويف تجاه مطالب مختلف الفئات التعليمية، ومعلنة عن خوض إضراب وطني لمدة أسبوع ابتداء من 22 أبريل 2019 قابل للتمديد مع اعتصام ممركز بالرباط سيعلن عن برنامجه لاحقا؛ والمشاركة في الوقفات الجهوية والاقليمية المعلن عنها.

 

 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الغليان يتواصل بقطاع التعليم وإضراب جديد لأسبوع كامل في هذا التاريخ”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب