ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

بعد نجوم الغناء…”كوايرية” مدعوون للتجنيد الإجباري فما العمل؟

المصدر:  | 15 أبريل 2019 | رياضة |

 

أخبارنا المغربية – محمد اسليم 

أكدت مصادر كروية توصل عدد من لاعبي أقسام الهواة باستدعاءات للتجنيد الإجباري، موضحة أن أغلب هؤلاء لا مانع لديهم في الالتحاق بالخدمة العسكرية الإجبارية، مفضلين أن يكون ذلك بعد نهاية مسارهم الكروي، حسب ذات المصادر دائما، كون التوقف عن الممارسة الكروية سنة كاملة ستكون له مضاعفات وخيمة على مسارهم القصير أصلا…

وكان فايسبوكيون قد أثاروا منذ أيام إمكانية التحاق فنانين شباب مشهورين، وتنطبق عليهم شروط الإستدعاء للخدمة العسكرية، من عدمه، شأنهم شأن باقي “أولاد الشعب”، بل هناك من طالبهم بالتطوع دونما انتظار للإستدعاء لإعطاء المثل لمتتبعيهم ومحبيهم من باقي الشباب المغربي، أمر رد عليه فنانون بالتعبير عن استعدادهم للإستجابة لنداء الوطن فيما التزم كثير منهم الصمت.

ومن بين الفنانين الذين تنطبق عليهم الشروط القانونية، حسب ما المتداول بمواقع التواصل الاجتماعي، المغني زهير بهاوي، صاحب “ديكابوطابل”، والمغني إيهاب أمير، وعمر بلمير، وعماد بنعمر وميدو لحبيب.

 

ويواجه الممتنعون عن المثول أمام السلطة المختصة، دون سبب مقبول، عقوبة حبسية من شهر إلى ثلاثة أشهر، وغرامة من ألفي درهم إلى خمسة آلاف درهم. فيما يعاقب بالحبس لمدد تتراوح بين شهر وسنة، وغرامة من ألفين إلى عشرة آلاف درهم، كل شخص مقيد في لائحة المجندين لم يستجب للأمــر الموجه له من قبل السلطة العسكرية المختصة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بعد نجوم الغناء…”كوايرية” مدعوون للتجنيد الإجباري فما العمل؟”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب