ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

تغيرات مفاجئة داخل الجيش الجزائري قد تقلب الطاولة على “بوتفليقة”

المصدر:  | 11 مارس 2019 | الأولى, عالم |

 

أخبارنا المغربية : هدى جميعي

فاجأ قائد أركان الجيش الجزائري الجميع اليوم بعدما عد ليخاطب الشعب الغاضب في الشوارع ، في واقعة تؤكد أن قيادات العسكر أصبحت متخوفة من أي وقت مضى من أن تخرج الأمور عن سيطرتها ويتحول الغضب الشعبي على ترشح بوتفليقة إلى حراك هادر يعصف بالمؤسسة العسكرية التي تحكم البلاد خلف الستار.

فقد عاد القايد أحمد إلى مخاطبة الجزائريين بأسلوب لين بعيد عن لغة الترهيب والتخويف من سنوات الدماء والذي لجأ إليه في أول كلمة له بعد اندلاع الاحتجاجات الشعبية.

الجنرال الجزائري أكد أن “الوطن وديعة بين أيادِ أمينة، تعرف للأمانة حقها”، حيث أضاف قائلا:”“الجيش الجزائري ينظر إلى المصلحة العليا للبلاد نظرة شاملة وبعيدة المدى، يصبح من خلالها الوطن وديعة بين أيادِ أمينة، أيادِ تعرف للأمانة حقها وترعى للعهد حق الالتزام”.

هذا واعتبر بعض المحللين السياسيين أن هذا التحول الكبير في خطاب أقوى رجل في الجزائري قد يعني أن الجنرالات سلموا بأن بوتفليقة أصبح ورقة محروقة، وأنهم بصدد البحث عن بديل مناسب يرضي الجماهير الغاضبة ويرضى بلعب دور الكومبارس باعتباره سيكون رئيسا صوريا فقط.

 

 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تغيرات مفاجئة داخل الجيش الجزائري قد تقلب الطاولة على “بوتفليقة””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب