ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الحوثيون يعلقون على “انسحاب” المغرب من الحرب في اليمن

المصدر:  | 12 فبراير 2019 | الأولى, عالم |

 

علق رئيس حكومة اليمن التابعة لجماعة “أنصار الله” (الحوثيين) في صنعاء، على الانسحاب (غير المؤكد) للمغرب من التحالف العربي العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن.

وأشاد عبد العزيز صالح بن حبتور، في رسالة بعثها لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بـ”أهمية هذا القرار وانعكاساته الطيبة على العلاقات الأخوية اليمنية المغربية وما حمله من تأكيد على عبثية العدوان الذي استباح الدماء وسيادة الأرض اليمنية”، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية التي تديرها الجماعة من صنعاء (سبأ).

وأضاف ابن حبتور أن الشعب اليمني الذي تربطه علاقات وأواصر أخوية متينة مع الشعب المغربي سيظل حريصا على نقاء هذه العلاقات وتطويرها.

وعبر بن حبتور عن أمله في أن تضطلع الحكومة المغربية، بعد قرارها المسؤول والرشيد، بدور إيجابي والعمل من موقعها الإقليمي والدولي على “مساندة الجهود المبذولة لوقف العدوان وإحلال السلام للشعب اليمني”، متمنيا للعلاقات الأخوية دوام النماء والتطور وللشعب المغربي الشقيق دوام الازدهار.

وكانت وكالة “أسوشييتد برس” الامريكية نقلت عن مسؤولين حكوميين، (لم تسمهم) يوم الخميس الماضي، أن المغرب انسحب من التحالف الذي تقوده السعودية، في الحرب اليمنية.

وأضافت الوكالة، أن المغرب استدعى سفيره إلى المملكة العربية السعودية، لإجراء مشاورات بعد بث تقرير أغضب المغرب لأنه يدعم جبهة “البوليساريو” التي ترى أن سيادة المغرب على الصحراء “استعمار”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الحوثيون يعلقون على “انسحاب” المغرب من الحرب في اليمن”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب