ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

محاكمة تاريخية في مدريد لقادة الانفصال بجهة كتالونيا

المصدر:  | 12 فبراير 2019 | الأولى, عالم |

 

بدأت اليوم الثلاثاء بالمحكمة العليا الإسبانية بمدريد محاكمة المسؤولين السابقين ال 12 من دعاة الانفصال بجهة كتالونيا الذين يتابعهم القضاء الإسباني بمشاركتهم في محاولة الاستقلال غير القانوني وغير الشرعي لجهة كتالونيا شهر أكتوبر 2017 .

وانطلقت الجلسة الأولى من هذه المحاكمة التي ستقتصر على المساطر الإجرائية في الساعة العاشرة و 20 دقيقة بالمحكمة العليا بمدريد بحضور المتهمين ال 12 الذين يتابعون في هذه القضية .

ومن المتوقع أن تستمر هذه المحاكمة التي يتم بثها مباشرة لمدة ثلاثة أشهر تقريبا من أجل تمكين المئات من الأشخاص من الإدلاء بشهاداتهم بمن فيهم الرئيس السابق للحكومة الإسبانية ماريانو راخوي .

ومن بين الأشخاص الذين تتم محاكمتهم في هذه القضية والمتابعين بتهمة ” التمرد ” أوريول جونكيراس النائب السابق لرئيس الحكومة المحلية لجهة كتالونيا الذي طالبت النيابة العامة في حقه بالسجن النافذ لمدة 25 سنة .

كما تمت المطالبة بعقوبات سجنية تتراوح ما بين 7 و 17 سنة ضد المتهمين ال 11 الباقين بمن فيهم الرئيسة السابقة للبرلمان الجهوي لكتالونيا والعديد من ” الوزراء ” في الحكومة المحلية السابقة لكتالونيا ( الجنراليتات ) بالإضافة إلى مسؤولي بعض الجمعيات القومية الداعمة لانفصال الإقليم .

ويتابع المتهمون في هذه القضية الذين يوجدون رهن الاعتقال الاحتياطي بتهمة ” التمرد ” بالإضافة إلى تهمة اختلاس أموال عمومية بالنسبة لستة من المسؤولين السابقين .

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “محاكمة تاريخية في مدريد لقادة الانفصال بجهة كتالونيا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب