ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

وزير الشؤون الخارجية الإسباني يتحدث عن أهداف زيارة الملك فيلبي للمغرب

المصدر:  | 11 فبراير 2019 | الأولى, سياسة |

 

أكد الوزير الإسباني للشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون، السيد جوزيب بوريل، أن صون العلاقات المميزة والاستراتيجية مع المغرب، البلد الصديق والجار، ارتقى إلى “سياسة دولة” بالنسبة لإسبانيا.

وأشار رئيس الدبلوماسية الإسبانية، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة الزيارة الرسمية التي سيقوم بها صاحبا الجلالة الملك “ضون” فيليبي السادس والملكة “ضونيا” ليتيثيا إلى المغرب، وذلك بدعوة كريمة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أن “سياسات الدولة يجب أن تسمو على الظرفيات السياسية. وهكذا، تشكل العلاقات مع المغرب أولوية وسياسة دولة بالنسبة لإسبانيا بشكل مستقل عن الأحزاب السياسية الموجودة في السلطة”.

وأضاف السيد بوريل أن “الحكومة الاشتراكية الإسبانية، بقيادة السيد بيدرو سانشيز، تولي أهمية خاصة لتعزيز علاقات التعاون والشراكة مع المغرب”، معربا عن استعداد بلاده للمضي قدما نحو تقوية هذه الروابط الثنائية في كافة المجالات.

وسجل الوزير أنه، إلى جانب القطاعات التقليدية من قبيل السياحة والفلاحة، ثمة عدد من الفرص الإنتاجية المتاحة لكلا البلدين، لاسيما في مجال الصناعات الابتكارية الحاملة للقيمة المضافة من أجل إبراز تعاون متعدد الأبعاد وصيانة المكتسبات المحققة خلال السنوات الأخيرة، موضحا أن تطورا غير مسبوق للتكنولوجيات الرقمية يعبد الطريق أمام البلدين لمجالات تعاون جديدة.

وقال إن “مدريد والرباط مدعوتان للاستفادة من إرثهما وتراثهما الثقافي من أجل إرساء تعاون استثنائي في هذا المجال وتقوية الثروة الثقافية التي تجمع البلدين”.

– أجرى الحديث: عمر المرابط –

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “وزير الشؤون الخارجية الإسباني يتحدث عن أهداف زيارة الملك فيلبي للمغرب”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب