ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

هل يشارك المغرب في مؤتمر دعت له أمريكا ضد إيران بحضور إسرائيل؟

المصدر:  | 12 يناير 2019 | الأولى, عالم |

 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

قال مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، إن الولايات المتحدة تعتزم عقد قمة دولية الشهر المقبل حول إيران ، بمشاركة دول عربية من ضمنها المغرب .

القمة المقترحة ستركز على استقرار الشرق الأوسط والسلام والأمن في هذه المنطقة، بما في ذلك ضمان ألا تؤدي إيران إلى عدم استقرار المنطقة، حسب كا صرح به  خلال زيارته للقاهرة قبل يومين.

ونشر المحلل السياسي الإسرائيلي، شمعون آران، تغريده له، اليوم السبت، على حسابه الرسمي على “تويتر”، جاء فيها أن بومبيو وجه الدعوة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لحضور الاجتماع المزمع عقده الشهر المقبل، في بولندا، بشأن إيران.

وأوضح الكاتب والمحلل السياسي بهيئة البث الإسرائيلية “كان”، أن المؤتمر الدولي دعي إليه عدد من وزراء الخارجية العرب، وإنه لم يتخّذ قرارا بالمشاركة من عدمها.

وأوضحت القناة العبرية العاشرة، مساء أمس الجمعة، أن مشاركة نتنياهو في مؤتمر إلى جانب وزراء عرب سيكون لها تأثير كبير جدا، خصوصا أنها تأتي قبل أقل من شهرين على الانتخابات الإسرائيلية، المقررة في التاسع من أبريل المقبل.

وكشفت القناة أن من بين الدول المدعوة للمؤتمر السعوديّة والإمارات ومصر والأردن والبحرين والمغرب، في حين لم يفصح وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن أسماء الدول المشاركة،  مرجحا أن تعقد القمة في بولندا، خلال يومي 13و14 فبراير المقبل.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “هل يشارك المغرب في مؤتمر دعت له أمريكا ضد إيران بحضور إسرائيل؟”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب