ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

مواطنة تجر العثماني و أمزازي إلى القضاء بسبب إدراج أسماء الحلويات المغربية في المقرر الدراسي

المصدر:  | 10 سبتمبر 2018 | تربية و تعليم |

895247baghrir-850293259895247.png

 

أخبارنا المغربية 

توصلت المحكمة الإدارية بالرباط بشكاية تقدمت بها سيدة من سوق الأربعاء، ضد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ووزير التعليم سعيد أمزازي بخصوص إدراج أسماء الحلويات المغربية ضمن المقرر الدراسي.

و طالبت المشتكية إيقاف تدريس مقرر اللغة العربية للسنة الثانية ابتدائي إلى غاية نهاية النقاش الوطني حوله، وذلك لتضمنه موادا من شأنها المس بالهوية المغربية والدين الإسلامي الحنيف والتقاليد المغربية الراسخة.

وقالت المشتكية إنه” أمام سكوت السلطة التنفيذية و إستعداد السلطة التشريعية ممثلة في البرلمان بغرفتيه لطرح المسألة للنقاش لم يتبق للعارضة إلا اللجوء للسلطة القضائية لمنع أي ضرر قد ينتج عن تدريس هذا المقرر سواء على التلاميذ أو على السلم الإجتماعي و النظام العام”.

و وفق الزميلة الإعلامية “أشكاين، فقد صرح نجيب حليم المحامي بهيئة القنيطرة،  أنه استند في دعوته هذه دعوته للمحكمة، على أن نقاشا وطنيا كبيرا بدأ بمجرد صدور الخبر، ما جعل المواطنين في عدة مدن وقرى من المملكة يستعدون لخوض أشكال احتجاجية متنوعة، بما في ذلك رفض بعض المدرسين الالتزام بهذا المقرر معتبرا أن الأمور سارت في منحى قد يهدد السلم الاجتماعي ويخلق فوضى في مغربنا الحبيب هو في غنى عنها.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مواطنة تجر العثماني و أمزازي إلى القضاء بسبب إدراج أسماء الحلويات المغربية في المقرر الدراسي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب