ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

زلزال يضرب حزب “السنبلة” بهذه الجهة وقيادي بارز ينتفض ويتهم الكبار بإقصاء الحركيين من لوائح المؤتمرين

المصدر:  | 10 سبتمبر 2018 | الأولى, سياسة |

895192laansr-293595294895192.png

 

أخبارنا المغربية:الرباط

وجه “عبد العزيز الشرايبي”، عضو المكتب السياسي لحزب “الحركة الشعبية”، رسالة شديدة اللهجة إلى الأمين العام للحزب.

ووفق الرسالة، التي تحصل موقع “أخبارنا” على نسخة منها، فـ”الشرايبي” يتهم “أحمد شدى” المستشار البرلماني ورئيس جماعة بني ملال، بالتضييق على  مناضلي الحزب بإقليم بني ملال وتهميشهم.

كما وصف القيادي البارز من خلال رسالته، طريقة تسيير الشأن الحركي بالمنطقة بالسيئة التدبير، مضيفا أن تسيير الشأن العام المحلي بالإقليم يتميز بالعشوائية، معتبرا أن الملفات التي فتحت عن طريق محكمة جرائم الأموال ودخول الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية للدرك الملكي على الخط فيها، دليل على صحة كلامه.

من جهة أخرى، انتقد “الشرايبي” في  رسالته التظلمية الموجهة إلى “امحند العنصر”، طريقة الإعداد للمؤتمر الوطني على مستوى إقليم بني ملال، من خلال إقصاء عدد من المناضلين و عدم استشارته له كعضو بالمكتب السياسي، حسب ما جاء في نص الرسالة.

وفي سياق متصل، علم الموقع من مصادر مطلعة، أن حزب “الحركة الشعبية” يعرف هذه الأيام تحركات مكثفة بين أقطابه وقيادييه من جبهة التغيير، في ظل الإستعدادات الجارية للتحضير للمؤتمر الوطني الثالث عشر المقبل للحزب، وما يعرفه من تجاذبات داخلية حول التموقعات، وعزم عدد من قيادات الحزب على  الترشح  للأمانة العامة.

وذكرت ذات المصادر،أن ما يطبخ في كواليس التحضيرات للمؤتمر، أفرز سلوكات وأساليب تفتقد للديمقراطية الداخلية والتغيير، وتضرب في مبدأ تكافؤ الفرص  من طرف بعض الوجوه المناوئة للشفافية والديموقراطية، على حد تعبيرها (المصادر).

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “زلزال يضرب حزب “السنبلة” بهذه الجهة وقيادي بارز ينتفض ويتهم الكبار بإقصاء الحركيين من لوائح المؤتمرين”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب