ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

تركيبة صينية تنجح في محاربة البكتريا المقاومة للأدوية

المصدر:  | 10 سبتمبر 2018 | صحة |

8951002018910111539652M3-236490430895100.png

 

قال باحثون من الصين إنهم توصلوا إلى تركيبة فعّالة في محاربة البكتريا المقاومة للأدوية. وتعتبر ظاهرة الجراثيم المقاومة للمضادات الحيوية التقليدية خطراً يجرّد الإنسان من أقوى سلاح حارب به الأمراض المعدية منذ اكتشاف المضاد الحيوي في النصف الأول من القرن العشرين.

وبحسب التقرير الذي نشره موقع زينهوا نيوز استخدم فريق بحثي من جامعة شونغكينغ الصينية تركيبة دوائية جديدة تعتمد على مجموعة من أدوية الفطريات تسمّة البوميسين.

ونجحت التركيبة في القضاء على البكتريا المقاومة للأدوية في تجارب أجريت على الحيوانات، ويتطلّب الأمر مزيداً من الأبحاث للبدء في تجارب الدواء على الإنسان للتأكد من أنه آمن وفعّال.

وتهدد البكتريا المقاومة للمضادات الحيوية التقليدية حياة الإنسان، ويصاب حوالي 2 مليون إنسان سنوياً في الولايات المتحدة بهذه النوعية الخطيرة من البكتريا يتوفى منهم 23 ألف شخص. وترتفع تكاليف الرعاية الصحية للمصابين بالبكتريا المقاومة للمضادات الحيوية، وتعتبر من الظواهر الصحية المقلقة عالمياً.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تركيبة صينية تنجح في محاربة البكتريا المقاومة للأدوية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب