ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

خاصة بالنساء الحوامل: موعد الأشعة رباعية الأبعاد

المصدر:  | 7 سبتمبر 2018 | المرأة |

894345-860073070894345.png

 

الأسبوع 13 من الحمل:

وهنا يطلب منكِ الطبيب إجراء الأشعة الرباعية للاطمئنان على خلو الجنين من متلازمة داون أو تشخيصها، وهو التشخيص الذي لا يتاح فيما بعد بدقة مع تقدم عمر الحمل سوى في هذا الأسبوع. تُجرى كذلك لتحديد عمر الجنين إذا كان لديكِ أي مشاكل صحية سابقة أو عمر الجنين لا يتناسب مع تأخر دورتك الشهرية سواء أقل أو أكثر، أو كان عمرك أكثر من 35 عامًا وهناك مشاكل بالرحم أو المبيضين.

 

الأسبوع 18 – 22 من الحمل:

وهذه المرة ليست ضرورية وهي اختيارية تمامًا، لأن أفضل ما يمكنكِ معرفته خلالها هو نوع الجنين بدقة، إذ تظهر أعضاؤه واضحة وأكيدة عن السونار ثنائي الأبعاد، كذلك في هذا التوقيت يتاح للطبيب الاطمئنان على أعضاء طفلك الداخلية، مثل تكوين القلب والمخ وقياس كمية الدم المتدفقة للجنين عبر الحبل السري، والاطمئنان على وضع المشيمة وهل تقترب أو تلتصق بجرح ولادة قيصرية سابقة أم لا.

 

الأسبوع 28- 30 من الحمل:

 

وهو أفضل توقيت لرؤية ملامح جنينك واضحة بل وحركاته التي يمارسها داخل الرحم مثل التثاؤب والركل والدوران، وتبقى أهمية إجراء السونار رباعي الأبعاد في هذا التوقيت لتحديد موضع المشيمة بشكل نهائي ودقيق، فإذا كانت متقدمة (نازلة) فهنا يأخذ الطبيب احتياطاته وقت الولادة. وكذلك لتحديد كمية السائل الأمنيوسي حول الجنين وقياس تطور وزنه بدقة وتدفق الدم إليه، واكتمال تكوين الجهاز العصبي والقلب والمخ والمعدة، بالإضافة لتحديد موعد الولادة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “خاصة بالنساء الحوامل: موعد الأشعة رباعية الأبعاد”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب