ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

ردو بالكم: صاحب محل لبيع الأعلاف يسقط في شراك نصاب خطير .. نصب عليه في 66 مليون بطريقة خطيرة

المصدر:  | 6 سبتمبر 2018 | مجتمع |

893875thumbnail-117753508893875.png

 

أخبارنا المغربية : عبدالاله بوسحابة

علمنا في موقع ” أخبارنا ” أن درك عين العودة، ضواحي تمارة، وبناء على شكاية تقدم بها صاحب محل لبيع الأعلاف، تمكنوا من إيقاف زبون سبق له أن تعامل مع المشتكي مدة أربع سنوات، حيث كان الثاني يزود الأول بأعلاف لا يؤدي ثمنها إلا بعد بيعها بمنطقة سيدي بطاش، قبل أن يستغل الموقوف الثقة التي بنيت على امتداد سنوات من التعامل، كي ينصب على صاحب المحل في مبلغ 66 مليون سنتيم، حيث قام بإمداد المشتكي بثلاث شيكات ” ضمانة ” تحمل اسم شقيق الموقوف، وبحكم الثقة، لم ينتبه صاحب المحل للاسم الموثق على الشيك، على اعتبار أن الموقوف وشقيقه لهما نفس الاسم العائلي.

وبعد انقضاء الأجل القانوني المتفق عليه مسبقا، طالب صاحب المحل الموقوف بسداد ما بذمته من ديون، غير أن المشتكى به أنكر أن يكون مدانا له بأي درهم، الشيء الذي دفع المشتكي إلى تقديم شكاية مباشرة لدى السيد وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بتمارة، الأخير أعطى تعليمات باعتقال المشتكى به، بناء على ما صرح به شهود عيان أكدوا تعامله المسبق مع صاحب المحل، فيما لازال شقيق الموقوف ( صاحب الشيكات ) الذي له سوابق في النصب و الإحتيال في حالة فرار.

المثير بحسب نص الشكاية التي توصل موقع ” أخبارنا ” أن الموقوف كان يبيع الأعلاف التي يزوده بها المشتكي بأقل من سعرها الحقيقي، ما يؤكد واقعة النصب والإحتيال، التي أضحت عرفا سائدا جدا خلال الفترة الأخيرة، حيث يتم بيع ” شيكات بدون رصيد ” مقابل مبالغ مالية معينة، يجري الاتفاق عليها مسبقا، مقابل أن يقضي صاحب الشيك عقوبة حبسية، وتضيع بذلك حقوق المشتكي. 

 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “ردو بالكم: صاحب محل لبيع الأعلاف يسقط في شراك نصاب خطير .. نصب عليه في 66 مليون بطريقة خطيرة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب