ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

إسبانيا عرفت كيف تستثمر اكتساح “قناديل البحر” و تبدأ بالتفاوض مع شركات اسيويه

المصدر:  | 28 أغسطس 2018 | الأولى, عالم |

8911619anadil-654043080891161.png

 

 أخبارنا المغربية – ميلود البري 

 

بسبب إختفاء السلاحف – المفترس الحقيقي لقناديل البحر – اجتاحت السواحل الإسبانية جحافل من هذه الكائنات الهلامية السامة خاصة في  الجنوب المتوسطي . حيث تأثرت 85٪ من الشواطئ بقناديل البحر . و  هذا العدد  في إرتفاع مستمر بسبب  التغير المناخي الذي هم المنطقة  .

غير السلطات الإسبانية عرفت كيف تستثمر هذا الاكتساح  من طرف هذه الكائنات . حيث بدأت بالتفاوض مع شركات اسيوية من أجل القيام بتسويقه كمنتوج محلي .حيث ان هناك عدد متزايد من الشركات الآسيوية المهتمة بالقناديل البحرية لأغراض تجارية. إذ يتم استخدام بعض الأصناف الأكثر شعبية في الأندلس في تحضير السلطات في بلدان مثل الصين.

قناديل البحرعلى الرغم من احتواءها على نسبة قليلة جدا من السعرات الحرارية  لكون الماء يشكل ٩٨% من طبيعتها  فإنها  أيضا  تتميز بخصائص غذائية أخرى  مثل البروتينات أو الكولاجين. كما أنها لا تحتوي على  الدهون والكوليسترول ، لذلك يمكنها  أن تعتبر طعاما صحيا.

إلى جانب الإستخدامات في المجال الغذائي ، قناديل البحر غنية  بالكولاجين ، وهو بروتين يستخدم على نطاق واسع في قطاع مستحضرات التجميل فهو مسؤول عن إعطاء التناسق والمرونة للبشرة ، مما يجعلها ذات قيمة كبيرة  في قطاع مستحضرات التجميل.

و بينما دول أوروبية تدرس كيف تستثمر إجتياح “قناديل البحر” لشواطئها ما زالت السلطات المغربية لم تفكر حتى في كيفية تأمين بعض الشواطئ خاصة في مدن الشمال ، حيث ما زال المصطافون عرضت للسعاتها السامة .

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “إسبانيا عرفت كيف تستثمر اكتساح “قناديل البحر” و تبدأ بالتفاوض مع شركات اسيويه”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب