ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

خاص:تفاصيل وأسباب تنقيل عامل “الشاون” وتعويضه بمدير وزارة الفلاحة بطنجة

المصدر:  |  27 أغسطس 2018 | الأولى, سياسة | 0 مشاهدة

890914otmani-lftit-514810894890914.png

 

أخبارنا المغربية:الرباط

 علم الموقع من مصادر مطلعة، أن سبب تنقيل العامل “أبو الحقوق” من على رأس إقليم شفشاون وتعيين المدير الجهوي لوزارة الفلاحة بطنجة – تطوان – الحسيمة، “محمد العلمي ودان” عاملا مكانه، راجع إلى نشوب صراعات قوية بينه وبين حزب “العدالة والتنمية” الذي يسير المجلس الجماعي للشاون .

وحسب مصادرنا، فإن تعيين العامل الجديد لإقليم الشاون، جاء بعدما أشرف  على إنجاز مشاريع القطاع الفلاحي ضمن برنامج الحسيمة منارة المتوسط، التي من المنتظر أن تكون جاهزة قبل أبريل من العام المقبل على أبعد تقدير.

“العلمي ودان”، سبق له وصرح للصحافة، أن إنجاز مشاريع قطاع الفلاحة في إطار برنامج منارة المتوسط،  يتم  بـ“وتيرة سريعة” وسيتم الانتهاء منها مع نهاية 2018، أي سنة قبل الأجل المحدد، وفي أبعد تقدير في أبريل 2019.

تجدر الإشارة، إلى أن الشق الفلاحي من برنامج “الحسيمة منارة المتوسط”، يشمل إنجاز 115 مشروعا بقيمة استثمار إجمالي تقدر ب 325,36 مليون درهم، علما أن الالتزام المالي المبدئي لتنفيذ هذه المشاريع كان في حدود 280 مليون درهم.

وتتوزع مشاريع القطاع الفلاحي على ثلاثة محاور أساسية تتمثل في 59 مشروعا في مجال غرس الأشجار المثمرة على مساحة إجمالية تمتد على 8700 هكتار، باستثمار يصل إلى 121,69 مليون درهم، و 41 مشروعا لإنجاز 100 كلم من قنوات الري الصغير والمتوسط، و 15 مشروعا لشق 100 كلم من المسالك القروية.

بخصوص المحور الأول من البرنامج ودان سبق أن اعلن أنه  تم الانتهاء من إنجاز 38 مشروع تشجير على مساحة 5894 هكتارا، بينما يوجد الشق المتبقي قيد الإنجاز، حيث تتوزع على 21 مشروعا تغطي مساحة تمتد على 2086 هكتارا، إذ سيتم غرسها بأشجار اللوز والزيتون والتين والصبار، وهي منتجات عالية القيمة المضافة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “خاص:تفاصيل وأسباب تنقيل عامل “الشاون” وتعويضه بمدير وزارة الفلاحة بطنجة”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 
www.marocpress.com

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب