ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

انتبهي عند أكل هذه الفواكه

المصدر:  | 15 أغسطس 2018 | المرأة |

 

1. التوت بأنواعه:

يعد التوت من أكثر انواع الفاكهة حلاوة، مهما كان نوعه، وذلك لأنه يحتوي على كمية هائلة من سكر الفركتوز وكمية كبيرة من مضادات الأكسدة، وستخدم في إعداد بعض الأطعمة كالمافين والكيك وصلصات الفاكهة، وهو ما يؤدي إلى الإصابة بالإسهال عند الكثير من الناس. وننصحك بالإضافة إلى عدم الإفراط في تناوله بضرورة تناوله فور شرائه حتى لا يتعرض للتلف ويرفع من فرص الإصابة بالإسهال.

2. الفواكه المجففة:

مثل التين والخوخ والمشمش والزبيب، فهي تساعد على الإصابة بالإسهال، حتى إن بعض الأطباء يصفوها كعلاج للأشخاص الذين يعانون من الإمساك واضطراب في حركة الأمعاء. ولكن ننصحك عزيزتي عند شراء هذه الفواكه المجففة التأكد من عدم احتوائها على مواد حافظة، وعدم الإفراط في تناولها لتجنب الإصابة بالإسهال.

3. البطيخ:

يعد البطيخ بشكل عام منشطًا طبيعيًّا للجسم – خاصةً في الأوقات شديدة الحرارة – لأنه يرطب الجسم لاحتوائه على نسبة كبيرة جدًّا من الماء، وهو ما قد يسبب الإسهال لدى البعض. ويعد البطيخ بيئة خصبة لنمو البكتيريا والكائنات الدقيقة، ما يساعد على تفشي وانتشار السالمونيلا وغيرها من البكتيريا المضرة التي تسبب الإسهال، وخصوصًا بعد تقطيعه.

4. الإجاص والتفاح:

رغم أن الإجاص والتفاح من الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف المفيدة لصحة الجهاز الهضمي، إلا أن الإفراط في تناولهما قد يسبب الإسهال وتراكم الغازات في البطن. لذا ننصحك بتجنب الفواكه الغنية بالألياف فترة حتى الشفاء من الإسهال، وإضافتها ببطء في النظام الغذائي حتى لا تسبب أي مشاكل في الجهاز الهضمي.

 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “انتبهي عند أكل هذه الفواكه”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب