ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الطريقة الصحيحة لحساب مدة الحمل

المصدر:  | 12 أغسطس 2018 | المرأة |

 

أفضل طريقة لحساب الحمل وموعد الولادة:

من المعروف أن أقصى مراحل النمو عند الجنين هى تسعة أشهر قمرية ليتكمل ويصبح متكامل وصحي. حيث تساوي 40 أسبوعاً بالتمام والكمال. يتم احتساب فترة الحمل عند بداية غرس البويضة ليتم حسابه بعد تسعة أشهر و7 ايام تحديداً بعد بداية أول يوم للدورة الشهرية. يمكن التأكد من الحسابات من خلال استخدام الأشعة بالموجات فوق الصوتية. يوجد العديد من الاختلافات ويؤكد الأطباء على أن احتساب الدورة الشهرية يكون أدق من الأشعة خاصة للمرأة التي لديها دورة شهرية منتظمة. هناك طريقتين لحساب الحمل وتحديد موعد الولادة وهي إضافة 8 أشهر و9 أيام على بداية آخر دورة شهرية مع إضافة مدتها. من الممكن احتساب فترة الحمل من خلال التقويم الهجري حيث يتم إضافة 9 أشهر عربية مع 14 يوم إلى موعد بداية آخر دورة شهرية جاءت قبل الحمل مباشرة.

 

نصائح لحدوث حمل:

 

هناك العديد من النصائح الهامة لتساعد المرأة على أن تحمل في الجنين الذي تتمناه. يجب أن تمتع المرأة عن استخدام أي وسيلة من وسائل الحمل خاصة الحبوب فعليك التوقف عن تناولها قبل اتخاذ رغبتكِ في حدوث حمل نظراً لان تأثيرها يستمر إلى عدة أشهر لأنها تعمل على إيقاف التبويض لذلك يحتاج الجسم لعدة دورات شهرية ليعود كالسابق. يجب أن تحرص المرأة الراغبة في حدوث عمل على القيام بممارسة العلاقة الزوجية قبل أيام التبويض لأن الحيوانات المنوية للزوج تعيش في رحم المرأة لمدة يومين أو ثلاثة لكن البويضة فمدتها فقط 12 ساعة أو يوم واحد فقط على أقصى تقدير ويفضل حساب التبويض بحساب مدة الدورة التي تأكل كل 28 يوماً عندما تكون منتظمة والبدء بممارسة العلاقة في اليوم العاشر من بدايتها.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الطريقة الصحيحة لحساب مدة الحمل”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب