ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

هل ستنجح المبادرة..”أدنون” يطلق عريضة من أجل تخفيض عدد الوزراء في حكومة “العثماني”

المصدر:  | 9 أغسطس 2018 | الأولى, سياسة |

 

أخبارنا المغربية – عبد الرحيم مرزوقي 

طالب “خالد أدنون” الناطق الرسمي باسم حزب الأصالة والمعاصرة بإطلاق عريضة وطنية من أجل تخفيض عدد أعضاء الحكومة المغربية الذي يبلغ  39 وزيرا مشكلة من حزب العدالة والتنمية والحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والتجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري والتقدم والاشتراكية.

وجاء في نص المبادرة التي أطلقها “أدنون” :”إن جل الدراسات والتقارير تبرز ضعف التقائية ونجاعة السياسات العمومية بشكل فقدت معه هذه السياسات صفة العمومية، مما أثر  بشكل سلبي على النتائج المتوقعة وخاصة التنمية والمعيش اليومي للمواطنات والمواطنين”.

ويزيد “أدنون” :”هنا أعلن عن إطلاق مبادرة فتح نقاش بشأن التوقيع على عريضة وطنية تطالب بتخفيض عدد أعضاء الحكومة وإعادة النظر في هندسة هذه الأخيرة، وكذا النظر في عضوية ومهام العديد من المؤسسات الدستورية والسياسية وإن تطلب الأمر القيام بتعديل دستوري مع استحضار مبدأ أساسي هو الالتقائية والنجاعة”.

 

للإشارة فإن عددا من من الفاعلين الحقوقيين والسياسيين كانوا قد طالبوا عدة مرات  بتخفيض عدد الوزراء والاقتصار على حكومة مشكلة من 20 وزيرا فقط، لكن ذلك لم يعط أي نتيجة رغم وجود إجماع شعبي على هذا المطلب.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “هل ستنجح المبادرة..”أدنون” يطلق عريضة من أجل تخفيض عدد الوزراء في حكومة “العثماني””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب