ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

تفاعلا مع خطاب العرش..حكومة الشباب تعلن عن وزرائها وتقرر عقد مجلسها الحكومي الأول

المصدر:  | 3 أغسطس 2018 | الأولى, سياسة |

 

أخبارنا المغربية:الرباط

أعلن المكتب التنفيذي لحكومة الشباب المغربية، عن تنصيب الوزراء الشباب ومنحهم حقائبهم الوزارية كل حسب تخصصه.

وفي بلاغ لها صادر اليوم الجمعة 3 غشت الجاري، وتوصل موقع “أخبارنا” بنسخة منه، قالت حكومة الشباب إنه وتفاعلا مع الخطاب الملكي الأخير بمناسبة الذكرى 19 لعيد العرش، والذي دعا من خلاله عاهل البلاد إلى ضرورة الإجتهاد في إشراك الشباب على مستوى تدبير الشأن العام، فقد تم الإعلان عن الفريق الوزاري المُشكل لحكومة الشباب.

وقال بلاغ الحكومة، إن الفريق الوزاري سيتكلف بمهمة تتبع السياسات العمومية، وتقديم المقترحات والإجابات الكفيلة بتسريع وتيرة النهوض، بعدد من الملفات ذات الأولوية القصوى(الصحة التعليم الشغل التنمية والإستثمار)، والتي ركز عليها جلالة الملك في خطابه الأخير.

وأوضح البلاغ، أن الفريق الوزاري الشاب الذي عُهد إليه بتمثيل حكومة الشباب المغربية، يتكون من مجموعة من الأطر الشابة من مختلف جهات المملكة، ومن مغاربة العالم، من ذوي الرؤية والتجربة في مجال اختصاصهم، حسب ما جاء في نص البلاغ.

وفي ذات السياق، أشار البلاغ إلى أن الـ22 وزيرة ووزير الذين يشكلون الحكومة، قادرين بالموازاة مع عملهم التطوعي والمسؤول، على استخدام شبكتهم المهنية لدراسة ومواكبة وتقييم، ما يصدر عن الحكومة من قرارات، مع تقديم مقترحات وبدائل تهم قضايا الشأن العام، مما يمكن من جعل الشباب قوة اقتراحية فاعلة ومؤثرة في صناعة القرار، يؤكد البلاغ.

من جهة أخرى، من المرتقب أن يتم الإعلان عن الخطوط العريضة، للبرنامج العام لحكومة الشباب المغربية، عقب عقد أول اجتماع لمجلسها الحكومي، حيث تم تكليف الوزراء الشباب بالإشتغال على وضع تصور نظري وعملي، يتعلق بالحقائب الوزارية التي يحملونها.

وأكدت حكومة الشباب المغربية في بلاغها، على أن الأخيرة(الحكومة) ستعمل بشكل جماعي ومستقل، من أجل المساهمة في تفعيل الرؤية الملكية السامية، في اعتماد وبلورة سياسة جديدة مندمجة للشباب، مرجعيتها في ذلك نصوص الدستور المغربي، خاصة الفصلين 12 و33.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تفاعلا مع خطاب العرش..حكومة الشباب تعلن عن وزرائها وتقرر عقد مجلسها الحكومي الأول”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب