ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

خضر تعتني بشعرك

المصدر:  | 29 يوليو 2018 | المرأة |

 

- لطالما تجدين الجرجير مكوّنًا رئيسيًّا في أيّ خلطة طبيعية للشعر، وحتى مع أغلى مستحضرات التجميل، فما بالكِ إذا بدأتِ بتناوله بشكل يومي، لتلاحظي الفرق الكبير في تحسن صحة شعركِ، إذ يحتوي الجرجير على الكالسيوم الذي يمنع تساقط الشعر، كما يحتوي على مضادات أكسدة، تعيد الحيوية للشعر، بالإضافة إلى فيتامين E، و B، و c، التي يحتاجها الشعر باستمرار، للحفاظ على لمعانه، والوقاية من التقصف.

- الخيار من الخضروات المتداولة الموجودة دائمًا بمطبخكِ، فوائده ستجعلكِ تتناولينه بشكل يومي، إذ يساعد على التخلص من قشرة الشعر، لأنه يحافظ على فروة الرأس من الجفاف والحساسية، لأنه يحتوي على الكثير من الماء.

- الجزر أيضًا له قيمة غذائية، ربما لا تجدينه بقوة في الماسكات الطبيعية، لكنّ تناوله يعمل على تحفيز نمو الشعر، ويزيد من كثافته، إذ يحتوي على الألياف الطبيعية بالإضافة الى أنه غنيٌّ بمادة البيتا كاروتين التي تتحول إلى فيتامين A في داخل الجسم، والتي تساعد على النمو وزيادة مناعة الجسم، ما تساعد الوقاية من تقصّف الشعر.

- بالرغم من رائحته النفاذة القوية، إلا أنّ الفتيات تجازف بوضعه على الشعر بشكل مباشر، كما أنّ تناوله يغذي شعركِ، لأنّ الثوم يحتوي على نسبة عالية من المعادن، مثل: الكالسيوم والزنك والكبريت، التي يحتاجها الشعر لنموّه، كما يخلص شعركِ من القشرة بسبب فاعليته في قتل البكتيريا الضارة بالشعر.

 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “خضر تعتني بشعرك”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب