ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

انفراد:فعاليات سياسية تستعد لإطلاق تنظيم سياسي جديد يتبنى الليبرالية ويهدف إلى ملئ الفراغ وهذه التفاصيل

المصدر:  | 16 مايو 2018 | الأولى, سياسة |

 

أخبارنا:الرباط

تستعد مجموعة من الفعاليات السياسية، المنتمية إلى مشارب فكرية ومذهبية مختلفة، لإطلاق تنظيم سياسي جديد.

ووفق مصدر مقرب من أصحاب المبادرة، فرمضان الأكرم سيعرف تنظيم ندوة حول المشهد السياسي بالمغرب، وسيتم من خلالها بسط الخطوط العرضية لمشروع الورقة المذهبية.

وأكد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن التنظيم السياسي المرتقب سيضم في صفوفه أسماء يسارية وإسلامية سابقة، بالإضافة إلى شخصيات سبق واشتغلت بالحقل السياسي، النقابي، والثقافي بالمغرب تحت مضلات مذهبية مختلفة.

وفي تصريحاته لموقع “أخبارنا”، شدد المصدر على أن التنظيم السياسي الجديد المزمع الإعلان عنه قبل نهاية السنة الجارية، يسعى إلى ملئ الفراغ السياسي المهول – التعبير الحرفي للمصدر- الذي أصبحت تعرفه الساحة السياسية بالمغرب.

ويرى المتحدث، أن جميع الأحزاب والتنظيمات السياسية بالمغرب أعلنت إفلاسها وبدون استثناء، ولم تعد قادرة على مجاراة أو تستوعب الدينامية الإجتماعية المتسارعة وجيل الحركات الإجتماعية بالمغرب، كما هو الحال بالنسبة لحراك الريف وجرادة، وحملة المقاطعة الشعبية الناجحة، التي دخل فيها المغاربة منذ ما يزيد عن الـ3 أسابيع على حد تعبيره.

وفي رده عن سؤال للموقع، بخصوص الإختيار الفكري أوالمذهبي، الذي اختاره التنظيم المرتقب، أوضح المصرح أنه تم الإتفاق على الليبرالية، كاختيار فكري يحض على الديمقراطية، الحرية والعدالة الإجتماعية، وتكافؤ الفرص بين الجميع.

كما، أبرز المتحدث في تصريحاته للموقع، أن التنظيم الجديد يربو في نهاية المطاف إلى بناء الدولة المدنية بجانب المؤسسة الملكية، في إطار ليبرالي واضح.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “انفراد:فعاليات سياسية تستعد لإطلاق تنظيم سياسي جديد يتبنى الليبرالية ويهدف إلى ملئ الفراغ وهذه التفاصيل”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب