ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

لهذا السبب قدّم الحسن الثاني اليوسفي لمحمد السادس ومولاي رشيد على أنه أكبر “مُهرب للسلاح”

المصدر:  | 8 مارس 2018 | الأولى, سياسة |

847456thumbnail-php-qfile-Yusfi-184377457-jpg-asize-article-large-pagespeed-ce-8clnWuexov847456.png

أخبارنا المغربية ـ الرباط

كشف عبد الرحمن اليوسفي ، القيادي الاتحادي والوزير الأول الأسبق، في مذكراته ، تفاصيل حول لقاءه الأول بولي العهد الأمير سيدي محمد في بداية تسعينيات القرن الماضي.

وقال اليوسفي في مذكراته ” أحاديث في ما جرى التي قدمها” التي كتبها و قدمها امبارك بودرقة ، مساء اليوم بمسرح محمد الخامس، أن اللقاء تم بعد استقبال المرحوم الحسن الثاني لقادة لأحزاب الكتلة الديمقراطية بالقصر الملكي بالرباط، الذي صادف يوم فاتح ماي سنة 1992، لمناقشة الإعداد لتشكيل لجنة التحكيم المكلفة بالتحضير لمتابعة الانتخابات، والذي حظي فيه عبد الرحمن اليوسفي بمعاملة استثنائية من مسؤول من التشريفات الملكية، بناءا على تعليمات الحسن الثاني، حيث دعاه موظف البروتوكول لاستعمال المصعد ، نظرا لظروفه الصحية. وأصبحت تلك عادة، كلما ذهب إلى القصر مقابلة جلالة الملك.

و تابع اليوسفي أنه بعدما دعاه الملك الراحل إلى تناول فنجان قهوة وتبادلا معا ذكريات الماضي المشترك، بعد 27 سنة من تفرق السبل بينهما، قدم له الراحل الحسن الثاني ولي العهد وشقيقه الأمير مولاي رشيد، قائلا لهما “هذا عمكما اليوسفي”، وأضاف الحسن الثاني مازحا “إنه من أكبر مهربي الأسلحة، حيث كان يخفيها حتى وهو نائم على سرير المستشفى بإسبانيا ليزود بها المقاومة جيش التحرير بالمغرب”،  كان ذلك أول لقاء مباشر لليوسفي مع الأميرين.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “لهذا السبب قدّم الحسن الثاني اليوسفي لمحمد السادس ومولاي رشيد على أنه أكبر “مُهرب للسلاح””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب