ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

مستشار رئيس الحكومة: النقابات استحسنت عرض الحكومة.. إلا هاته النقابة

المصدر:  | 7 مارس 2018 | مجتمع |

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية

أكد عبد الحق العربي، مستشار رئيس الحكومة المكلف بالملف الاجتماعي، أن اللقاء ات التي جمعت رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بالمركزيات النقابية أول أمس الاثنين، كانت على العموم إيجابية، ولقيت استحسان كل النقابات، مضيفا “لكن على مستوى المنهجية المعتمدة تحفظت عليها نقابة واحدة، حيث طالبت أن يكون العمل في إطار لجنة واحدة، بدل عدة لجن، إلى حين التوصل إلى الاتفاق بين الأطراف، “بينما رحبت باقي النقابات كلها بالمنهجية واعتبرتها سليمة”.

عبد الحق العربي الذي كان يتحدث للموقع الرسمي للبيجيدي أوضح أن هذه المنهجية تقضي تسجيل جميع النقط التي تم الاتفاق بخصوصها، ورفع التي عرفت الاختلاف إلى لجنة الحوار الوطني، التي يرأسها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، مضيفا أن جميع الأطراف أبانت عن إرادة حقيقية للوصول إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن.

ونشير أن رئيس الحكومة، عرض على المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية خلال استقبالها، في إطار جولة جديدة من الحوار الاجتماعي، منهجية تقضي بفتح حوار ثلاثي الأطراف من خلال ثلاث لجان موضوعاتية، يفضي إلى اتفاق يمتد على ثلاث سنوات، في أفق اعتماده خلال شهر أبريل 2018، علما أن المركزيات النقابية ومن خلالها أوساط الموظفين والمأجورين ينتظرون مبادرات حكومية فعلية لتحسين دخل هاته الفئات في ظل إرتفاعات متواترة تشهدها أسعار العديد من المواد والخدمات، وهو ما لم تظهر مؤشراته إلى حد الآن بل إن المتتبعين يستبعدون التوصل إلى اتفاقات في هذا الإتجاه… فهل ستقبل نقابات الحوار الإجتماعي بـ”الموجود” أم ستدفع في اتجاه معارك تصعيدية تزيد من صعوبة وضعية الحكومة والمأجورين على السواء؟

 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مستشار رئيس الحكومة: النقابات استحسنت عرض الحكومة.. إلا هاته النقابة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب