ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

معاناة بيضاء تجتاح جبال سوس ودواوير عدة تستغيث لإنقاذها

المصدر:  | 9 فبراير 2018 | مجتمع |

838874thumbnail-php-qfile-573529659-jpg-asize-article-large-pagespeed-ce-9oNkXAcGSN838874.png

 

أخبارنا المغربية:أحمد الهلالي

تشهد عدة مناطق بجهة سوس ماسة تساقطات ثلجية جد مهمة خلال هذه الأيام، والتي لم تعرفها المنطقة مند سنوات ،خاصة بجبال اداوتنان واشتوكة ايت بها وتيزنيت وتارودانت، ما خلف موجة من البرد القارس ومحاصرة العديد من القرى والدواوير، التي فجأتها الثلوج بشكل مباغث وغير منتظر.

وتعيش جملة من المداشر أوضاعا مأساوية، في ظل غياب المؤونة وحطب التدفئة، الذي قد يقلص من حدة الحرارة المنخفظة، والتي سجلت أرقاما قياسية بمناطق عدة، وصلت لعشر درجات تحت الصفر، في سابقة من نوعها ،ما يجعل النساء والأطفال الصغار والشيوخ في خطر كبير، بسبب عدم قدرة أجسامهم على تحمل هذه الظروف الطبيعية القاسية، التي تزداد سوءا يوما بعد يوم.

وأدت التساقطات الثلجية بجبال تارودانت وتيزنيت الى عزل مجموعة من المداشير والقرى الواقعة بين هذه الجبال عن العالم الخارجي، وجعلت ساكنتها محاصرة من كل حذب وصوب بكتل ثلجية ،بلغ سمكها أرقاما مرتفعة، وتعالت معها صرخات استغاثة المواطنين، لتقديم الدعم والمساعدة لهم ،لتجاوز هذه المحنة، وللتخفيف من وطأة المعاناة والألم الذي اكتسح المنطقة.

 وأضحت الضرورة ملحة للتحرك العاجل من لدن الجهات الوصية، وتفعيل لجن اليقظة والاغاثة المستعجلة ،للتدخل من أجل انقاذ ما يمكن انقاذه ومساعدة هذه الأسر لتجاوز موجات البرد القارس وفك العزلة عنهم. 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “معاناة بيضاء تجتاح جبال سوس ودواوير عدة تستغيث لإنقاذها”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب