ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

نصائح هامة للأمهات اللواتي يلجأن للرضاعة الصناعية

المصدر:  | 3 فبراير 2018 | المرأة |

836887thumbnail-php-qfile-433528808-jpg-asize-article-large-pagespeed-ce-7L3wp2LK6E836887.png

 

1. توقفي عن لوم نفسكِ:

أيًّا كانت تفاصيل قصتكِ، والسبب الذي اضطركِ للتوقف عن الرضاعة الطبيعية، فأنتِ بطلة حقيقية، ويجب أن تكوني فخورة بنفسكِ، وتأكدي أن الأفضل لكِ هو الأفضل لطفلكِ أيضًا، وكذلك العكس. فتوقفي عن لوم نفسكِ وتأنيبها ومقارنة حالتكِ بحالات أخرى، فلكل أم وطفل ظروف مختلفة وفريدة، احتضني طفلكِ وقبليه كثيرًا وتذكري أنه يحتاج إلى أم قوية وسعيدة.

 

2. أغلقي أذنيكِ:

كوني مستعدة لسماع تعليقات مختلفة ممن حولكِ، حتى من أقرب الأشخاص الذين عاشوا معكِ معاناتكِ، ولكن تقبليها بروح مرحة وهادئة ولا تسمحي لأي منها أن تؤثر عليكِ، ففي كل الأحوال لن نستطيع أن نمنع الآخرين من الثرثرة والتعليق على أمور حياتنا المختلفة، فقليل من التغافل يوفر عليكِ الكثير من المشاكل.

 

3. لا تقلقي بشأن مناعة طفلك وصحته:

جميعنا نعلم أن الرضاعة الطبيعية هي الأفضل لتغذية الطفل وإمداده بالعناصر اللازمة لنموه وتطوره، ولكن لا تقلقي بشأن الحليب الصناعي، إذ إن المناعة والصحة رزق من الله، فطالما أنكِ تفعلين ما بوسعكِ وتهتمين بطفلكِ وترعينه جيدًا، اتركي الأمر بين يدي الله وثقي أن هذا هو الخير لكِ ولطفلكِ.

 

4. اغمري طفلكِ بالحب والحنان:

هناك أشياء لا يمكن لأحد على وجه الأرض أن يقدمها لطفلكِ غيركِ أنتِ فقط، إذ يمكن أن يطعمه أي شخص بسهولة، ولكن لا يمكن لأحد أن يعطيه الحنان والأمان الذي ستمنحينه له، لذا احرصي على تغذية روح طفلكِ، اغمريه بحبك وحنانكِ، وغني له أغانيكما الخاصة، وتحدثي معه دائمًا كصديق، فأفضل ما يمكنكِ تقديمه لطفلكِ هو وقتكِ واهتمامكِ.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “نصائح هامة للأمهات اللواتي يلجأن للرضاعة الصناعية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب