ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الرئاسة الفلسطينية تؤكد أن القدس “ليست للبيع” بعد تهديدات ترامب بوقف المساعدات للفلسطينيين

المصدر:  | 3 يناير 2018 | الأولى, عالم |

 

أكدت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن القدس “ليست للبيع”، وذلك بعد تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوقف المساعدة المالية الأمريكية للفلسطينيين. 

وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، في تصريح صحفي، “إن القدس، العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، ليست للبيع لا بالذهب ولا بالمليارات”، مضيفا “إذا كانت الإدارة الأمريكية حريصة على مصالحها الوطنية عليها أن تلتزم بالشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية”. 

وأكد المسؤول الفلسطيني أن الفلسطينيين “ليسوا ضد العودة إلى المفاوضات، لكن على أساس الشرعية الدولية التي أقرت بدولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”. 

وكان الرئيس الأمريكي هدد، أمس الثلاثاء، بقطع المساعدات المالية عن السلطة الفلسطينية متهما إياها ب”عدم الرغبة” في التفاوض على معاهدة سلام طال انتظارها مع إسرائيل بعد اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل. 

وقال ترامب، في تغريدة على شبكات التواصل الاجتماعي، “طالما أن الفلسطينيين لم يعودوا مستعدين لإجراء مفاوضات سلام مع إسرائيل فلماذا ينبغي علينا تقديم المساعدات المالية لهم في المستقبل ؟”. 

وقد أعلن ترامب، في شهر دجنبر الماضي، اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل وبدء إجراءات نقل السفارة الامريكية من تل أبيب إلى القدس، ما أثار ردود أفعال دولية منددة بالقرار. 

وصوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، في 21 دجنبر الماضي، بأغلبية 128 صوتا، لصالح قرار رافض لتغيير وضع القدس مقابل تسعة أصوات مؤيدة وامتناع 35 دولة من اجمالي الأعضاء ال193. 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الرئاسة الفلسطينية تؤكد أن القدس “ليست للبيع” بعد تهديدات ترامب بوقف المساعدات للفلسطينيين”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب