ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

انتبهي…أطعمة سامة لرضيعك

المصدر:  | 1 يناير 2018 | المرأة |

 

1. التفاح:

هل تتخيلين أن التفاح قد يصبح سامًّا ومؤذيًّا لرضيعك؟ لا تقلقي لا يتعلق الأمر بشرائح التفاح المسلوقة أو المهروسة جيدًا منزوعة القشر والبذر، وإنما يتعلق الأمر ببذر التفاح وتقديم التفاحة كاملة لطفلك دون نزع البذر الذي يمكن أن يتناوله ويسبب له الشرقة أو التسمم، لذلك احترسي عند تقديم وجبة التفاح لطفلك وتأكدي أنها مُعدة جيدة للتناول بأمان.

 

2. الجبن:

الأجبان المصنعة أو المعلبة مثل الجبن الرومي والشيدر والمثلثات وغيرها من الأجبان التي تمر بعمليات تصنيع وحفظ تساعد في نمو البكتيريا والفطريات بشكل كبير، تصبح ضارة للغاية عند تقديمها لرضيعك وتؤثر في صحته وسلامته بشكل كبير، والأفضل عدم تناولها على الإطلاق لأنها لا تحتوي على أي فوائد حقيقية للطفل، استبدليها بالجبن القريش المضمون المصدر واللبنة.

 

3. البيض غير المطهي جيدًا:

عادة لا ينصح بتقديم بياض البيض للرضع قبل إتمام العام، بينما إذا تم تقديم الصغار، فيجب أن يكون تام النضج ومطهيًا جيدًا وليس نيئًا أو سائلًا، لأنه يمكن أن يتسبب في إصابته بالسالمونيلا وغيرها من أنواع البكتيريا الضارة. يمكنكِ التعرف على وصفات كثيرة سهلة لتقديم صفار البيض لطفلك بأمان.

 

4. السمك النيئ:

مثل السلمون غير المطهي والرنجة والسوشي وغيرها من الأطعمة النيئة للسبب السابق ذكره لصفار البيض، فإن الأطعمة غير المطهية حتى تمام النضج يمكن أن تصيب طفلك بمضاعفات خطيرة لأن جهازه الهضمي ومناعته ما زالا منخفضين.

 

5. الأطعمة المعلبة:

الأطعمة المعلبة تحتوي على الكثير من المواد الحافظة ومكسبات اللون والطعم الصناعية، والتي بالطبع لن يتحملها طفلك الرضيع ويمكن أن تؤثر فيه بشكل مباشر فتسبب النزلات المعوية للرضع.

 

6. العسل:

على الرغم من فوائد العسل التي لا يختلف عليها اثنان، إلا أنه عند تقديمها للرضع قبل سن العام، فالبكتيريا التي يحتوي عليها العسل تؤثر في معدة طفلك الرضيع وتتحول لبكتيريا ضارة يمكن أن تؤدي إلى إصابته بالتسمم، لأن جهاز طفلك الهضمي لم يكتمل وينمو بعد للتعامل معها وهضمها جيدًا.

 

7. الأطعمة المملحة:

الملح والسكر من المكونات الممنوعة للأطفال تمامًا في أول عام من عمرهم، وبعض الأطباء ينصحون بمنعها حتى إكمال الطفل العام الثاني لتأثيرها الضار جدًّا على كلى الطفل ومعدته، لذلك لا تقدمي لطفلك الأطعمة المملحة أبدًا أو التي تحتوي على الكثير من الملح.

 

 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “انتبهي…أطعمة سامة لرضيعك”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب