ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

لماذا لا يجب عليك ترك الفوطة الصحية بالحمام

المصدر:  | 28 ديسمبر 2017 | المرأة |

826649thumbnail-php-qfile-464905748-jpg-asize-article-large-pagespeed-ce-Yk1mEON00n826649.png

 

أسباب عدم ترك الفوط الصحية في الحمام:

1. نشر العدوى:

كما هو معروف الفوط الصحية المستخدمة تحتوي على دم الحيض وهو محمل بالبكتيريا والمواد الضارة، لذا يجب التخلص منه يوميًّا خارج المنزل وعدم تركه في الحمام لساعاتٍ طويلة، تجنبًا لانتقال أي عدوى مثل السالمونيلا والإيكولاي وغيرها إلى أحد أفراد أسرتكِ.

 

2. الرائحة:

انتشار الرائحة الكريهة في الحمام بعد ترك الفوط الصحية في سلة القمامة أمر مزعج لأفراد المنزل، ولا يمكنكِ التخلص من هذه الرائحة الكريهة بمعطر الحمام حيث يظل تأثيرها طوال الوقت.

 

3. تراكم الحشرات:

من الأعراض السلبية أيضًا لترك الفوط الصحية المستخدمة في الحمام ازدياد الحشرات الطائرة التي تتراكم عادةً على القمامة، وجود الحشرات أمر مزعج بالإضافة إلى احتمالية نقلها للعدوى عند وقوفها على الطعام أو على أحد أفراد أسرتك.

 

الطريقة الصحيحة للتخلص من الفوط الصحية:

اطوي الفوطة أو لفيها جيدًا لتغطية دم الحيض الموجود بها، ليبقى الجانب اللاصق فقط هو الظاهر أمامك.

لفي الفوطة بعد ذلك في ورق التواليت لتحافظي عليها مغلقة ولا تفتح منكِ عند رميها، كما يمكنكِ أيضًا استخدام كيس بلاستيكي صغير أو ورقة بدلًا من مناديل التواليت.

تخلصي من الفوطة بعد ذلك في سلة المهملات التي تتخلصين منها يوميًّا خارج المنزل، واحرصي على أن تكون هذه السلة بعيدة عن متناول يد أطفالك، وبعيدة كذلك عن متناول الحيوانات الأليفة إن كان لديك أي منها.

اغسلي يديك جيدًا بالماء الدافئ والصابون.

تخلصي ليلًا أو في الصباح الباكر من سلة المهملات ولا تبقي على وجودها في المنزل أكثر من يوم واحد، منعًا لتجمع البكتيريا والحشرات الضارة الناقلة للعدوى.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “لماذا لا يجب عليك ترك الفوطة الصحية بالحمام”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب