ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

سطـات : ثانوية أولاد فارس تستعد لعرض أولى أنشطتها حول مناهضة العنف المدرسي

المصدر:  | 7 ديسمبر 2017 | تربية و تعليم |

819871thumbnail-php-qfile-IMG-20171207-205802-215-199402993-jpg-asize-article-large-pagespeed-ce-KR5-NckRi-819871.png

 

أخبارنا المغربية : عادل النويتي 

تعيش ثانوية أولاد فارس دينامية جديدة منذ التحاق مجموعة من الاساتذة الشباب الذين بادروا إلى تأسيس مجموعة من النوادي بغية تأطير العمل التلاميذي وصقل المواهب في هذه الفئة المهمة وتكسيرا لعامل الروتين والخطاب التي ءيسي الذي ليس من شانه سوى انجاب اجيال منحرفة ومشردة ولتجاوز عثرات السنوات العجاف التي مرت على المؤسسة وخصوصا السنة الفارطة. 

تأتي هذه المبادرة رغم قسوه الظروف وقلة الإمكانيات وقلة الدعم ولعل أولى العروض ستركز على ظاهرة العنف التي استشرت في المؤسسات التعليمية وقد لقيت هذه المبادرة ترحيبا قويا من طرف الجميع واستحسنها الآباء وثمنها المثقفون وكذا المجتمع المدني خصوصا وأن المنطقة انجبت العديد من  الاطر  في مختلف  المجالات عبر مراحل التاريخ القريب والبعيد .

إن  هذه العملية تأتي في سياق زرع القيم النبيلة والمساهمة في التنشئة السليمة للتلميذ وتأمين أسباب النجاح المدرسي وترسيخ روح المواطنة والحس المدني وقيم التسامح والحوار والمساهمة في حفزهم على المثابرة والانضباط واحترام القانون والمؤسسات وتقريب الهوة مع الاستاذ التي بدأت تتسع بفعل فاعل.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “سطـات : ثانوية أولاد فارس تستعد لعرض أولى أنشطتها حول مناهضة العنف المدرسي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب