ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

فيديو خطير…والد “الزفزافي” يطلب الدعم من داخل البرلمان الهولندي ويؤكد أن الريف كان أفضل أيام الاستعمار الإسباني

المصدر:  | 7 ديسمبر 2017 | مجتمع |

819775thumbnail-php-qfile-937608779-jpg-asize-article-large-pagespeed-ce-YZwmqK6lS9819775.png

 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

تصريحات خطيرة جدا تلك التي أطلقها والد قائد حراك الريف “ناصر الزفزافي” وذلك من داخل البرلمان الهولندي حيث وجهت له الدعوة للحضور من طرف عدد من الأحزاب .

الزفزافي الأب نوه بما اعتبره شجاعة البرلمان الهولندي الذي وجه له الدعوة مطالبا من باقي البرلمانات الأوروبية الاقتداء به، حيث دعا إلى تقديم الدعم لمنطقة الريف دون أن يحدد طبيعة هذا الدعم تاركا الباب مفتوحا أمام النواب للقيام بما يرونه مناسبا، مؤكدا لهم أن بإمكانهم فعل أشياء كبيرة وكثيرة عبر البرلمان الأوروبي، في إشارة إلى الضغط على الحكومة المغربية خارجيا.

وأضاف الزفزافي أن ما تعيشه منطقة الريف من احتقان وانسداد آفاق سببه الدولة المغربية، مؤكدا لهم أن ما قامت به السلطات هو الإنزال الأمني بدل المشاريع التنموية، مما زاد من معاناة سكان المنطقة.

وقال الزفزافي أن الريف كان أفضل حالا إبان فترة الاستعمار الإسباني ، بينما الآن أصبح مهمشا بالمطلق، حيث شرع في تعديد المصانع الإسبانية التي كانت هناك ولم يعد لها وجود بعد الاستقلال.

 


المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “فيديو خطير…والد “الزفزافي” يطلب الدعم من داخل البرلمان الهولندي ويؤكد أن الريف كان أفضل أيام الاستعمار الإسباني”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب