ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

عزوف مهول على الإنتخابات التشريعية الجزئية بدائرة إنزكان أيت ملول و6 أصوات فقط بأحد المكاتب

المصدر:  | 7 ديسمبر 2017 | الأولى, سياسة |

819755thumbnail-php-qfile-sendou904-419076091-jpg-asize-article-large-pagespeed-ce-70U1xTxtJf819755.png

 

أخبارنا المغربية – أحمد الهلالي

تعيش مكاتب التصويت الخاصة بالإنتخابات التشريعية الجزئية بدائرة إنزكان أيت ملول إقبالا جد ضعيف،وغير مسبوق منذ إنطلاقتها صباح اليوم إلى حدود هذه اللحظات.

وأرجعت مصادر “أخبارنا المغربية” هذا العزوف المنقطع النظير إلى أمرين أساسيين، أولهما راجع إلى عدم علم شرائح مهمة بالعملية الإنتخابية ،نتيجة سوء تذبير الأحزاب المشاركة للحملة الإنتخابية ،والإشهار الذي كان ضعيفا.

والسبب الثاني هو عدم رضى معظم المواطنين على المردودية المقدمة من طرف الأحزاب السياسية ،التي تتوالى ذواليب التسيير بالمنطقة،وهو ما جعلها تفقد ثقتها في المنظومة السياسية ككل ،ويظهر هذا جليا في العدد الهزيل الذي ولج مكاتب التصويت ،والغير متجاوز في أحد المكاتب بجماعة التمسية 6 ناخبين من أصل 380 المسجلين في اللائحة الإنتخابية.

جدير بالذكر أن 4 أحزاب تتبارى على المقعد البرلماني الشاغر بدائرة إنزكان أيت ملول اليوم الخميس وتتمثل في كل من حزب التجمع الوطني للأحرار(عبد العزيز كوريزم)،وحزب الإستقلال(الحسن بيقنضارن)،وحزب العدالة والتنمية(محمد الصادق)،وحزب الوحدة الديمقراطية(بويا ركوك) فضلا عن مرشح لامنتمي (عزيز الركراكي). 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “عزوف مهول على الإنتخابات التشريعية الجزئية بدائرة إنزكان أيت ملول و6 أصوات فقط بأحد المكاتب”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب