ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

رفاق منيب يدعون إلى مسيرة احتجاجية على حكومة العثماني بهذا الشكل

المصدر:  | 6 ديسمبر 2017 | مجتمع |

819502thumbnail-php-qfile-monib-672050030-jpg-asize-article-large-pagespeed-ce-xrpXWHfA-q819502.png

أخبارنا المغربية 

وأصدرت النقابة بيانا تؤكد فيه أن الخطوة الاحتجاجية تأتي من أجل التنديد بتغيب الحوار الاجتماعي، وتجاهل الحكومة لمطالب الطبقة العاملة وكافة الأجراء. وذكر البيان أن حكومة سعد الدين العثماني تمادت في الإجهاز على المكتسبات والحقوق، وعدم تنفيذ الالتزامات التي جاءت في اتفاق 26 أبريل 2011، وعلى رأسها الزيادة في الأجور أولا.

ودعت المركزية النقابة كافة النقابات الوطنية والاتحادات المحلية التابعة لها للرفع من وتيرة التعبئة وتوفير كل الشروط الأدبية والمادية واللوجستيكية لإنجاح هذه المعركة كمحطة أولى ضمن برنامج لمواجهة الاستخفاف بالحوار الاجتماعي.

ويتضمن الملف المطلبي للكنفدرالية الديمقراطية للشغل الزيادة في الأجور والتعويضات، وتحسين الدخل ومراجعة النظام الضريبي، واحترام الحريات النقابية، وإرجاع موضوع التقاعد إلى طاولة الحوار الاجتماعي.

وكانت النقابة قد صادقت على قرار تنظيم مسيرة احتجاجية بالسيارات في مجلسها الوطني التاسع الذي انعقد الأسبوع الماضي، وقررت أيضا عقد مؤتمرها الوطني في ماي 2018 لاختيار خليفة لنوبير الأموي.

 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “رفاق منيب يدعون إلى مسيرة احتجاجية على حكومة العثماني بهذا الشكل”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب