ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الأساتذة ينزلون إلى الشارع في مسيرة غضب احتجاجا على الاعتداءات المتكررة

المصدر:  | 2 ديسمبر 2017 | تربية و تعليم |

817910thumbnail-php-qfile-390768077-jpg-asize-article-large-pagespeed-ce-b-bhb0xG1O817910.png

 

أخبارنا المغربية : عادل النويتي

ينتظر أن تشهد منطقة باب الأحد بالعاصمة الرباط، يوم غد الأحد، مسيرة احتجاجية للأساتذة، تنديدا بالاعتداءات التي تطال الأسرة التعليمية.

ودعت النقابات المعنية بهذه الوقفة كافة أسرة التعليم وكذلك الآباء وأولياء التلاميذ وكل الفاعلين السياسيين والنقابيين والجمعويين والحقوقيين والقانونيين والإعلاميين والمثقفين و”كل تواق لمجتمع السلم والأمن والأمان مجتمع الحرية والديمقراطية، مجتمع العلم والمعرفة والإيداع، مجتمع القيم والتسامح والاحترام المتبادل”.

ووجهت النقابات نداءا من أجل كرامة الأسرة التعليمية وحمايتها ورد الاعتبار للمدرسة المغربية بالتصالح معها واسترجاع هيبتها وقدسيتها وكذلك القيم والأخلاق وسلوك أبنائنا القويم لأجيال متعلمة و واعية ومستقبل آمن في مجتمع المحبة والإخاء.

وأعلن المنظمون أن أن مسيرة الوحدة “ليست ضد أبنائنا، بل هي من أجلهم ومن أجل مدرستهم ومن أجل الساهرين على تعليمهم وتربيتهم، بل إنها صرخة استغاثة ليبق الأمل في مدرستنا وأطفالنا وشبابنا الذين هم أملنا في مجتمع راق متمدن ومتعلم، يغرس مبادئ الرفق والتسامح بدل العنف والكراهية”.

ويذكر أن مسيرة يوم الغد من أجل كرامة الأسرة التعليمية لحماية المدرسة العمومية من الضياع والتي بضياعها تضيع أجيال بكاملها ويضيع الأمل في النهضة والريادة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الأساتذة ينزلون إلى الشارع في مسيرة غضب احتجاجا على الاعتداءات المتكررة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب