ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

حيل ذكية تسهل كي الملابس…تعرفي عليها

المصدر:  | 28 نوفمبر 2017 | المرأة |

816757thumbnail-php-qfile-780031961-jpg-asize-article-large-pagespeed-ce-yQWcEEN88H816757.png

 

1. رطبي ملابسك:

 

كي الملابس أو الأقمشة وهي جافة دائمًا ما يكون أصعب بكثير من كيها بعد ترطيبها، فترطيبها سيسهل فرد نسيج الأقمشة في أثناء الكي، لذا احرصي على كيها بالبخار أو برذاذ الماء لسرعة وسهولة اختفاء التجاعيد من الملابس.

 

2. لا تبدئي بالقطع الصعبة:

 

احرصي على أن تبدئي مهمة كي الملابس بالقطع الأسهل في الكي التي لا تحتاج إلى درجة حرارة عالية مثل البوليستر والحرير، وذلك لأن المكواة تستغرق وقتًا أكثر حتى تبرد، ثم بعد ذلك القطن والكتان، ولا تؤخري كي الحرير والبوليستر وما شابه حتى لا تعرضي تلك الأقمشة للحرق.

 

3. نظفي المكواة:

 

قد تتسبب بعض البقايا على المكواة كالألياف الذائبة وبقايا الرذاذ اللزجة في إتلاف الأقمشة وترك البقع عليها، لذلك يجب أن تحرصي على تنظيف المكواة من وقت لآخر بمعجون صودا الخبز عندما تكون باردة أو تنظيفها بعجينة تنظيف المكواة.

 

4. لا تتركي الماء داخل المكواة:

 

احرصي دائمًا على تفريغ الماء من خزان المكواة بعد الانتهاء من الكي للحفاظ عليها، حيث إنه من الممكن أن يتسرب الماء إلى داخل المكواة ما يؤدي إلى تلف الأجزاء الداخلية.

 

5. اتبعي الطريقة الصحيحة لكي الملابس:

 

احرصي على كي الملابس الداكنة اللون على الجهة الخلفية حتى لا تتسبب الحرارة العالية في بهتان اللون أو تفقد القماش لمعانه، بالإضافة إلى أنه من الأفضل تجنب الضغط على المكواة في أثناء الكي، بل ضعي المكواة على الملابس لبعض الوقت دون تحريك.

 

6. استخدمي طاولة الكي:

 

استخدمي طاولة الكي التي تسمح لك بتقليب الملابس بشكل جيد، حيث إن استخدام أي سطح للكي لن يساعدك على الكي بسهولة مثل الطاولة المخصصة لذلك.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “حيل ذكية تسهل كي الملابس…تعرفي عليها”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب