ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

السفاج “لـ”أخبارنا” :” الفنان حينما يلقى نفسه وجها لوجه مع الفقر لايبقى الفن “كيولي العفن”…ويحكي قصته مع الحسن الثاني

المصدر:  | 13 نوفمبر 2017 | فن و ثقافة |

811630thumbnail-php-qfile-9aba-509014090-jpg-asize-article-large-pagespeed-ce-H4fidBrgnv811630.png

أخبارنا المغربية – عبد الرحيم مرزوقي

في حوار خاص على”أخبارنا” مع الفنان الكوميدي بوشعيب السفاج الذي تحدث من خلاله عن الوعكة الصحية التي تعرض لها والذي تكلف بعلاجه أحد المحسنين بمدينة المحمدية في إحدى المصحات الخاصة مشيرا أن وزارة الثقافة لم تعر له اهتماما ولا نقابة الفنانين ولو بالهاتف ، ماعدى بعض الفنانيين من بينهم عبد الله الدوادي ومجموعة مسناوة وعدد مما زاره في بيته من أجل الاطمئنان عليه.

وأضاف “السفاج” أن عددا من الفنانين ينامون الآن بمجموعة من المستشفيات لم يهتم بهم أي أحد مضيفا أن الملك الراحل الحسن الثاني رحمه الله استدعانا لمسرح محمد الخامس وجاء المستشار الملكي “بنسودة” وقرأ علينا رسالة بعثها الملك مضمونها أن أي فنان معترف به ويملك بطاقة الفنان يجب أن يأخذ واحد بالمئة من مدخول الجماعات، مشيرا الأن أن كلام الملك لايطبق فماذا تنتظر من المسؤولين.

ويضيف نفس المتحدث قائلا: أن الفنان يلقى نفسه وجها لوجه أمام الفقر حينها لن يبقى أي فن مردفا أنه لايريد أي عمارات أو فيلات أوشئ من هذا القبيل فقط يريد بأجرة شهرية ولو بشكل رمزي تضمن العيش الكريم كفنان مغربي كوميدي أضحكة المغاربة لمدة مايزيد عن 30 سنة .

ويزيد “السفاج” أن القناة الأولى والثانية التي عمرنا فيها بشكل طويل ولحد الأن لم نلقى أي التفاتة من طرف القناتين.

وأضاف أنه سيشغل مع مجموعة من الشباب بمدينة المحمدية بفرقة تحت إسم منتدى “السفاج للفن الساخر” باقتراح من هؤلاء الطلبة حيث سيقوم بتأطيرهم في مجال المسرح والكوميدية.

تفاصيل أكثر عبر الفيديو

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “السفاج “لـ”أخبارنا” :” الفنان حينما يلقى نفسه وجها لوجه مع الفقر لايبقى الفن “كيولي العفن”…ويحكي قصته مع الحسن الثاني”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب