ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الحليب بالعسل ضروري لطفلك يوميا قبل الذهاب إلى المدرسة

المصدر:  | 26 سبتمبر 2017 | صحة |

795861thumbnail-php-file-403-746951823795861.png

مع بدء العام الدراسي الجديد تهتم الأمهات كثيرا بتغذية الصغار لتقوية مناعتهم مما يحميهم من الأمراض المعدية في المدارس، التي تؤثر على صحتهم وتحصيلهم الدراسي.

 

وتقول الدكتورة منى أيمن، خبيرة التغذية: إنه يجب على الأمهات الاهتمام بوجبة الإفطار صباحا قبل ذهاب الطفل إلى المدرسة من أجل تقوية مناعته ومساعدته على التركيز طوال اليوم الدراسي؛ حيث يجب أن يتناول الطفل كوب لبن حليب دافئ محلى بعسل النحل على الريق، وبعدها ساندويتش بيض أو فول أو جبن، مما يعزز من مناعة الطفل.

 

وأضافت “منى”، أنه يجب الاهتمام بتغذية الطفل بشكل عام خاصة في الموسم الدراسي، من حيث تشجيعه على تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة واللحوم والأسماك بأنواعها وذلك على مدار الأسبوع، والاهتمام بطبق السلطة لأنه غني بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل، كما يجب الإقلال من تقديم الحلوى والشيبس ومشتقاتها لأنها أطعمة غنية بالدهون والسعرات الحرارية والأملاح التي تضر الجسم كما أنها خالية من أية فائدة مما يضر بصحة الطفل كثيرا.

 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الحليب بالعسل ضروري لطفلك يوميا قبل الذهاب إلى المدرسة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب