ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

فيسبوكيون يشيدون بما جاء في ” الصورة ” و يعتبرون مضمونها بداية حقيقية لإصلاح التعليم بالمغرب

المصدر:  | 10 سبتمبر 2017 | تربية و تعليم |

790558thumbnail-php-file-7is-994537722790558.png

 عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية    

بكثير من الترحاب استقبل نشطاء بالفيسبوك صورة لإعلان كتب على سبورة بإحدى المدارس العمومية ، و الذي تضمن جملة من الإجراءات ” الصارمة ” التي طالبت إدارة المؤسسة جميع التلاميذ بالالتزام بها، وفقا لما جاء في القانون الداخلي للمؤسسة و كذا المذكرة الوزارية المشار إليها في الإعلان.

و من بين النقاط التي لقيت تفاعلا كبيرا من قبل رواد الفيسبوك ، إجراءات ترمي إلى بعث النظام و الانضباط، أولها توحيد الصف و دحض التمييز بين التلاميذ ، أغنياء كانوا أو فقراء ، ذكورا و إناثا ، بفرض ارتداء ” الوزرة ” وفق معايير متفق عليها ، مع منع ارتداء كل الملابس ” الدخيلة ” كالسراويل الممزقة و ما شابه ذلك.

كما ألزم الاعلان عموم التلاميذ بتفادي قصات الشعر المثيرة ( القزع ، الشتويكة .. )، علاوة على منع استعمال جميع الأجهزة الإلكترونية داخل المؤسسة.

وفيما اعتبر البعض أن الصورة مفبركة و ان الوزارة في زمن الحريات لا يمكنها فرض إجراءات من هذا القبيل ، اعتبرت جل التعاليق الواردة على الصورة أن هذه الإجراءات هي الكفيلة برد الاعتبار للمدرسة العمومية ، و انها ستكون في حال تفعيلها ، محطة أساسية للقطع مع الفوضى التي كانت تعيشها جل المدارس العمومية من قبل .

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “فيسبوكيون يشيدون بما جاء في ” الصورة ” و يعتبرون مضمونها بداية حقيقية لإصلاح التعليم بالمغرب”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب