ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

بعد تحدثه عن تشكيل الحكومة… “حامي الدين” لـ”رباح” ارتقوا يرحمكم الله

المصدر:  | 12 أغسطس 2017 | الأولى, سياسة |

782082thumbnail-php-file-875240040782082.png

 

أخبارنا المغربية – عبد الرحيم مرزوقي

نشر عبد العالي حامي الدين عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عبر صفحته “بالفايس بوك” ردا على مقاله عزيز رباح خلال ملتقى شبيبة العدالة والتنمية حول تشكيل الحكومة.

وجاء في تدوينة “حامي الدين” أنه في بيان المجلس الوطني الأخير عبر أعضاء المجلس عن “قلقهم البالغ من بعض المؤشرات السلبية التي يتعرض لها المسار الديمقراطي في بلادنا،بما في ذلك الاستمرار في إضعاف الأحزاب السياسية وتبخيس دور المؤسسات التمثيلية، ودعوا إلى إطلاق دينامية إصلاحية جديدة تسهم في ترسيخ المسار الديمقراطي وتوسع المشاركة السياسية وتجدد آمال المواطنين في مواصلة الإصلاحات السياسية والمؤسساتية التي عرفت دفعة مقدرة منذ إقرار دستور 2011 باعتبارها رصيدا مجتمعيا لم يعد ممكنا التراجع عنه”..

وتابع حامي الدين أنه هذه هي البوصلة الحقيقية لحزب العدالة والتنمية اليوم، أما الرجوع إلى سياق تشكيل الحكومة في غياب رواية جماعية متفق عليها، فلن يسقطنا إلا في روايات فردية غير موضوعية ، وفي إعادة تكرار لوقائع منزوعة عن سياقاتها ستدخلنا في سجالات عقيمة، معركة الإصلاح الحقيقي في غنى عنها بالتأكيد ..

وختم حامي الدين تدوينته بكلمة ارتقوا يرحمكم الله..  

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بعد تحدثه عن تشكيل الحكومة… “حامي الدين” لـ”رباح” ارتقوا يرحمكم الله”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب