ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

خطير : مدينة الزهور تستعد لاستقبال ” قنبلة ” كيماوية وسط سخط عارم للساكنة

المصدر:  | 12 يوليو 2017 | مجتمع |

772300thumbnail-php-file-1-195082376772300.png

 

عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية

لا حديث في مدينة المحمدية إلا عن مشروع إحداث محطة ” كيماوية ” بميناء المدينة ، ستنضاف إلى بؤر التلوث السابقة التي تسببت في قتل الحياة بمدينة كانت حتى وقت قريب تسمى مدينة ” الزهور ” ، قبل أن تتحول هذه الزهور إلى ” قنابل ” موقوتة تهدد صحة الساكنة و بيئة المدينة.

المجلس الجماعي وضع أمام الساكنة ملفا للبحث العمومي من أجل كشف مضار و منافع هذا المشروع ، حيث شرعت الساكنة و بإقبال كبير على توقيع عرائض رفض قرار إنشاء هذه المحطة الكيماوية الجديدة ، تنفيذا للقرار العاملي رقم 33 بتاريخ 6 يونيو 2017.

جمعويون وحقوقيون بالمدينة طالبوا مستشاري المجلس الجماعي بضرورة عقد دورة استثنائية ، تتضمن نقطة فريدة ، و هي إلغاء قرار إحداث هذه المحطة ، اولا لانهم منتخبين و يمثلون الساكنة ، و الساكنة عبرت عن رأيها في الموضوع من خلال العرائض التي تم توقيعها ، و ثانيا لأن قرار الإلغاء سينقذ المدينة و ساكنتها من كارثة بيئية خطيرة ، سيتنضاف إلى ما خلفته “سامير” و غيرها من المحطات التي كانت سببا في استفحال عديد من الأمراض المزمنة ، مشددين على أن التآمر على إرادة الساكنة سيكون له عواقب خطيرة جدا.

 

 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “خطير : مدينة الزهور تستعد لاستقبال ” قنبلة ” كيماوية وسط سخط عارم للساكنة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب