ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

بأوامر ملكية : هكذا ستصبح جميع ” الملحقات الإدارية ” في انتظار تعميمها ( الفيديو )

المصدر:  | 11 يوليو 2017 | مجتمع |

772026thumbnail-php-file-309730331772026.png

 

عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية

تفعيلا للتعليمات الملكية الرامية إلى تجويد الخدمات الإدارية وتحديثها ، أفادت مصادر عليمة أنه تم اختيار الملحقة الإدارية السادسة بمقاطعة يعقوب المنصور بالرباط من طرف وزارة الوظيفة وتحديث القطاعات ووزارة الداخلية كي تصبح نموذجا في التدبير الإداري والخدماتي للمواطن ، عطفا على رقمنة الوثائق الإدارية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ، حيث تم اخضاعها لسلسة من الإصلاحات الضرورية في أفق أن تتحول إلى إدارة عصرية تستجيب لكل تطلعات المواطنين.

ولتحسين الخدمات وتجويدها ، تم اعتماد 10 التزامات  و هي الولوج ،المعلومات ، التوجيه ، الإنصاف ، العناية ، المجاملة ، السرية ،الراحة ، الشكايات و الإصغاء ، علاوة على اعتماد خاصية ” ايزو ” التي تقيم جودة و أداء الإدارات المغربية.

هذه الإجراءات اللوجستية الأكيد أنها ستستهل عملية الولوج للخدمات الإدارية و ستقلص من حدة الضغط الحاصل فيما يخص الحصول على الوثائق الإدارية ، لكنها تبقى غير كافية إذا لم تقرن بإرادة قوية من قبل الموظف المغربي المطالب بالتخلي عن عديد من العادات السيئة ( الرشوة و الابتزاز )، التي كانت سببا في سخط المواطنين وتعطيل مصالحهم .

 

 

 

 

 


المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بأوامر ملكية : هكذا ستصبح جميع ” الملحقات الإدارية ” في انتظار تعميمها ( الفيديو )”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب