ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

على خطى بنكيران .. العثماني يعفو عن الفساد الحقيقي و يواصل ” قهر ” الشعب بسن إجراءات لا حول له بها

المصدر:  | 20 أبريل 2017 | سياسة |

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية

يبدو أن غالبية هذا الشعب المسكين ، كتب عليها أن تدفع ثمن عزوفها عن التصويت ، و ترك الحبل على الغارب لفئة صارت تمثل  بدون سابق إنذار” إرادة الشعب ” كما يهلل بذلك قادة البيجيدي ، نعم إرادة الشعب هي جعلت العثماني يتصرف في شؤونه كما يحلو له بموجب وكالة سابقة ، تماما كما فعل قبل بنكيران ، و الذي بدل أن يتجه نحو الفساد و تجتثه من جذوره، سخر جهوده نحو التنكيل بآماله وأحلامه في غد أفضل ، بعد أن جعل هذا الشعب يسدد أقساط فساد نخر البلاد منذ عشرات السنوات ، باسم إصلاح صندوق المقاصة ، و تحرير سعر البترول و الرفع من سن التعاقد و التشغيل بـ ” الكونطرا ” … و هي إجراءات ادارت ظهرها للفساد الحقيقي ، وتركت الشعب ” كياكل في الدق ” لوحده ، فأي فساد حاربه بنكيران ؟

و بعدما قلنا راح بنكيران و ارتاحت منه البلاد والعباد، جاء العثماني ليدق آخر مسمار في نعش هذا الشعب ، و دائما باسم ” إدارة الشعب ” المستمدة من صناديق الاقتراع ، ليعلن رفع الدعم عما تبقى من مواد تعتبر أساسية بالنسبة لهذا الشعب المقهور ، و هنا الحديث عن ” البوطا ” و ” السكر ” و ” الدقيق ” وسط ذهول كل المغاربة الذين استنكروا هذه الإجراءات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، ليتضح بذلك بما لا يدع مجالا للشك ، أن حكومة البيجيدي جاءت لتحارب الشعب باسم الشعب و ليس لمحاربة الفساد ، و إلا لماذا عجز العثماني و قبله بنكيران عن فرض إجراءات تستهدف ” الحيتان ” الضخمة التي تستنزف خيرات البلاد بلا رحمة ؟ أين الضريبة على الثروة ؟ لماذا لا يتم استخلاص ضرائب فئات عريضة من ” أصحاب الحال ” ، لماذا لم نسمع طوال السنوات التي تولى فيها البيجيدي مسؤولية تدبير الشأن العام عن الزج بمسؤولين في السجن رغم الكم الهائل من الشكايات والتظلمات والآهات التي نستفيق عليها بشكل يومي؟ ما الذي تغير بعد إعلان البيجيدي إطلاق مشروع إصلاح صندوق المقاصة ؟ هل لامس المواطن البسيط أي تحسن في دخله ؟ 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “على خطى بنكيران .. العثماني يعفو عن الفساد الحقيقي و يواصل ” قهر ” الشعب بسن إجراءات لا حول له بها”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب