ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

حجيرة يقاضي شباط بعد رفض التراجع عن تجمد عضويته

المصدر:  | 19 أبريل 2017 | سياسة |

أخبارنا المغربية 

عقدت اللجنة التنفيذية لحزب “الاستقلال” أول اجتماع لها منذ شهور، وفق ما أشارت إليه صحيفة أخبار اليوم.

و سبق الاجتماع استقبال خص به حميد شباط، الأمين العام للحزب، كريم غلاب وياسمينة بادو، اللذين كان الحزب قد جمد عضويتهم، فيما رفض شباط مناقشة موضوع توفيق احجيرة، الذي أفادت مصادر مقربة منه بأنه قرر الذهاب إلى القضاء للطعن في قرار لجنة التحكيم والتأديب الذي قضى بتعليق عضويته في هيئات الحزب لمدة 18 شهرا، وصادق عليه المجلس الوطني. 

و تابعت نفس اليومية أنه خلال الاجتماع اتفقت اللجنة التنفيذية على تشكيل لجنة تقنية لإعداد والنظر في لوائح المؤتمرين بناء على لوائح المؤتمر الوطني السادس عشر للحزب، والتي تتكون من عبد القادر الكيحل وبوعمر تغوان ورحال مكاوي. 

و في سياق متصل بحزب الاستقلال، فإن الأمين العام للحزب، استنفر التنظيمات والهيئات الموازية لإعادة انتشار أتباعه في الحزب في أفق الإعلان عن ترشيحه لولاية ثانية في الأمانة العامة، خاصة بعدما تمكن من فرض شروطه في اتفاق الثلاثاء، وكسب متسعا من الوقت للاستعداد لمعركة المؤتمر الاستثنائي. 

و وفق يومية الصباح، فقد تسبب تردد ولد الرشيد، زعيم الجناح المناوئ لشباط، في إعلان ترشحه أو دعمه لترشح نزار بركة، في شق جبهة خصوم الأمين العام، خوفا من سيناريو العزلة في المؤتمر، خاصة بعد تداول ترشيحات قد تضعف صف المتمردين.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “حجيرة يقاضي شباط بعد رفض التراجع عن تجمد عضويته”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب